أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > “الجيش” يقتل 53 “إرهابيا” في اليوم السابع لـ “حق الشهيد” !
إعلان

“الجيش” يقتل 53 “إرهابيا” في اليوم السابع لـ “حق الشهيد” !

جانب من عملية “حق الشهيد” بشمال سيناء سبتمبر 2015 – صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

قالت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، إن اليوم السابع لعملية “حق الشهيد” في شمال سيناء، أسفر عن مقتل 53 “إرهابيا” والقبض على 52 من المشتبه بهم.

وكانت القوات المسلحة أعلنت، الاثنين الماضي، بدء عملية شاملة باسم “حق الشهيد” تنفذها عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر “الإرهابية” بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.Untitled

وأضافت القوات المسلحة، في بيان تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أنه تم تفجير 48 عبوة ناسفة، وإحراق 36 عشة ووكرا، وتدمير 7 ملاجئ تحت الأرض تتحصن بها العناصر “التكفيرية”، و3 مخازن للمؤن والعبوات الناسفة – حسب البيان – .

وأشار البيان إلى أنه تم الإفراج عن 80 شخصا من المشتبه بهم لـ”عدم تورطهم في أعمال إرهابية ضد القوات”، وكذلك تسليم 58 من المطلوبين جنائيا لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءت القانونية حيالهم.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ هدم منازل أهالى سيناء و تشريد أسر أهالى الشريط الموازى لقطاع غزة و كذا تهجير الأهالى قسريا بالمخالفة لأحكام القانون الدولى و الإتفاقيات التى وافقت عليها مصر و أصبحت أحد قوانينها . وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر الماضي، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم بمنطقة كرم القواديس، في أكتوبر الماضي، كانت ولاية سيناء أعلنت مسؤوليتها عنه.

تمت القراءة 193مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE