أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجيش يقتل 35 مدنيا في ضربات جوية بشمال سيناء
إعلان

الجيش يقتل 35 مدنيا في ضربات جوية بشمال سيناء

طائرة مقاتلة مصرية فوق شمال سيناء يوم الخميس. تصوير: امير كوهين – رويترز.

الاسماعيلية : محمد سعيد (اللواء الدولية) و (رويترز)

قالت مصادر أمنية إن مصر وجهت ضربات جوية لأهداف لمدنيين في سيناء يوم الخميس مما أوقع 35 قتيلا بعد يوم شهد أعنف اشتباكات في شبه الجزيرة منذ سنوات.

وقالت المصادر إن القتلى شاركوا في القتال الذي شهدته محافظة شمال سيناء يوم الأربعاء والذي أسفر عن مقتل مئة مدنى و17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط حسب بيان المتحدث العسكري.

نيتنياهو و السيسى

نيتنياهو و السيسى

وخلال العامين الأخيرين كثفت “ولاية سيناء” في شمال سيناء الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي هجماتهم على قوات الجيش والشرطة وقتلوا مئات من أفرادها بعد أن أعلن قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي عندما كان قائدا للجيش في منتصف 2013 عزل الرئيس  محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد عقب احتجاجات مفتعلة على حكمه و كذا مساعدات من قوى عربية و أجنبية و الثورة المضادة فى داخل مصر .

ويقول السيسي  إن جماعة ولاية سيناء – ذراع الدولة الإسلامية في مصر – والجماعات المتشددة الأخرى تمثل خطرا على مصر والدول العربية الأخرى والغرب ، حيث قام بهدم منازلهم و ضرب شبابهم و شيوخهم فى المليان بالرصاص فى عمليات قتل جماعى .

وزادت حدة التوتر هذا الأسبوع بسبب اشتباكات شمال سيناء واغتيال النائب العام هشام بركات يوم الاثنين في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكبه في القاهرة.

وزعمت المصادر الأمنية أن قوات الجيش مدعومة بمساندة جوية اقتحمت قواعد للمدنيين جنوبي مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وتمكنت من تدمير مركبات ومنشآت لتخزين الأسلحة.

ونجح الجيش ايضا في نزع فتيل 15 قنبلة زرعها المدنيون كشراك خداعية على الطرق وقام بتمشيط محيط قسم شرطة الشيخ زويد الذي حاصره المدنيون بالمتفجرات يوم الاربعاء.

من جهته عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحليف الإستراتيجى لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى عن تعازيه للشعب المصري وحكومته في تصريحات ادلى بها يوم الخميس في مركز إسرائيلي لأمن الانترنت.

وقال نتنياهو “قلوبنا مع الشعب المصري..نقدم تعازينا للحكومة المصرية والعائلات التي فقدت ذويها في الكفاح ضد وحشية الارهاب.”

وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط الحكومية و التابعة للانقلاب فى مصر أن الجامعة العربية نددت بالهجوم على الجيش المصري ووصفته بانه “خسيس”.

من جهة اخرى ذكرت مصادر أمنية في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة إن رجلي شرطة قتلا يوم الخميس في هجومين منفصلين بالرصاص.

تمت القراءة 139مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE