أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الجيش” يقتل 16 من “ولاية سيناء” في العريش.. وإصابة مجند أثناء إستهداف إرتكاز أمني
إعلان

“الجيش” يقتل 16 من “ولاية سيناء” في العريش.. وإصابة مجند أثناء إستهداف إرتكاز أمني

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت مصادر أمنية في الجيش إن 16 من عناصر جماعة “ولاية سيناء” قتلوا، صباح اليوم الجمعة، في عمليتين عسكرتين في العريش.

وأوضحت المصادر، في تصريح لـ “اللواء الدولية”  أن قوات الصاعقة نفذت عمليتين نوعيتين بعد اشتباكات بين قوات الصاعقة و”ولاية سيناء” في العريش.

وأضافت أن العملية الأولى تمت شرق العريش بمنطقة جرادة وأسفرت عن مقتل 5 من أعضاء خلية تابعة للجماعة، كما أصيب 3 آخرين، بينما أسفرت العملية الثانية التي وقعت في منطقة المزارع جنوب العريش عن مقتل 11 من عناصر الجماعة وألقي القبض على 3 آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء التنظيم حاولوا استهداف ارتكاز أمني بمنطقة كرم القواديس باستخدام 3 قذائف، لكنها سقطت بعيدا عن الارتكاز وأسفرت عن إصابة مجند بشظايا.

وتشن القوات “المسلحة” بالتعاون مع داخلية الانقلاب حملات أمنية موسعة في شمال سيناء، بعد أن كثف متشددون من هجماتهم التي تستهدف مواقع شرطية وعسكرية منذ تغول القوات المسلحة و الشرطة على الأهالى و هدم منازلهم و تهجيرهم طبقا لأجندة رسمتها سلطات الانقلاب للأهالى هناك .

وتبنّت “ولاية سيناء” مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

وأعلنت الجماعة، في نوفمبر الماضي، مبايعتها لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق “داعش”، وغيرت اسمها إلى “ولاية سيناء” بعد أن كانت تسمى بجماعة أنصار بيت المقدس .

تمت القراءة 85مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE