الرئيسية > أهم الأنباء > الجيش المصرى : مقتل 26 ممن أسماهم بـ ” العناصر المسلحة ” بعدة محافظات الأسبوع الماضي
إعلان

الجيش المصرى : مقتل 26 ممن أسماهم بـ ” العناصر المسلحة ” بعدة محافظات الأسبوع الماضي

 

حملة عسكرية ضد العناصر المسلحة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال المتحدث باسم القوات المسلحة فى مصر ، اليوم الأحد، إن الجيش شن حملات أمنية موسعة في عدة محافظات، ما أسفر عن مقتل 26 ممن سماهم “العناصر الإرهابية” والقبض على 84 خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المتحدث العقيد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أنه في القترة من 20/9 إلى 27/9 شنت القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة “عددا من المداهمات الناجحة ضد ما وصفه بالبؤر الإرهابية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية وبورسعيد، ما أسفر عن مقتل 26 من وصفهم بالعناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات”.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملة أمنية موسعة وخاصة في شمال سيناء، بعد أن كثف متشددون من هجماتعم التي تستهدف القوات الشرطية منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وأضاف المتحدث أن القوات “ضبطت 84 فردا من العناصر الإرهابية والإجرامية.. من بينهم سليمان عايد سليمان سليم من العناصر شديدة الخطورة”.

وتابع أنه تم “تدمير سبع عربات و17 دراجة بخارية كانت تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.”

وقال إنه “تم ضبط كميات من الأسلحة والعبوات الناسفة”.

وقال المتحدث إن القوات “دمرت 18 نفقا في محافظة شمال سيناء”.

ويكثف الجيش من عمليات تدمير الأنفاق بين مصر وغزة منذ أغسطس 2012 بعد مقتل 16 مجندا من أفراد حرس الحدود برفح على يد مجهولين وتعمل وحدة الهندسة التابعة للقوات المسلحة على ردم العشرات من الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة

 

 

تمت القراءة 202مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE