أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجيش الإسرائيلي يُقر بتنفيذ أعمال “سرية” في نفق غزة المستهدف
إعلان

الجيش الإسرائيلي يُقر بتنفيذ أعمال “سرية” في نفق غزة المستهدف

الجيش الإسرائيلي يُقر بتنفيذ أعمال “سرية” في نفق غزة المستهدف

أقّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، استمراره في تنفيذ أعمال وصفها بـ “سرية” في النفق الذي قام بتفجيره على حدود القطاع وخلف 12 شهيدا من المقاومة الفلسطينية الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في الرد الذي قدمه الجيش للمحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم الأحد، ردا على التماس تقدم به مركزان حقوقيان فلسطينيان يعملان في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، باسم ذوي الشهداء، من أجل تنسيق عمليات الإنقاذ، حسب ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وأوضحت النيابة الإسرائيلية (على لسان الجيش) أن النشاطات الميدانية في منطقة النفق لم تنتهِ بعد، حيث أن قوات الجيش الإسرائيلي ما زالت تنفّذ عمليات وصفتها ” بالسرية” تتعلق بالنفق، وعليه فإن السماح للغزيين بالبحث عن القتلى في النفق، سيشكّل خطرا على القوات الأمنية العاملة هناك.

وأضافت، أن إسرائيل كذلك غير مجبرة بالسماح لطواقم الإنقاذ الفلسطينية من قطاع غزة الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية عبر النفق للبحث عن القتلى.

وخلصت النيابة الإسرائيلية إلى أن الالتماس يجب أن يرفض، مبررة ذلك بأنها ” ليست موضوعية، ذلك أن المحكمة لم تعتد على التدخل بمثل هذه القرارات، وبسبب غياب نظافة اليد” على حد وصف النيابة العامة.

واستشهد يوم الاثنين الماضي، 12 مقاومًا فلسطينيًا (عُثر على سبعة منهم) وأصيب 13 آخرين بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال نفقًا للمقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في حين ترفض سلطات الاحتلال السماح بعمليات تنقيب أسفل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 للبحث عن خمسة آخرين والذين أعلن مؤخرًا استشهادهم.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE