أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجيش الألماني يخطط للاستعانة بـ “خبراء مدنيين” في حرب الإنترنت
إعلان

الجيش الألماني يخطط للاستعانة بـ “خبراء مدنيين” في حرب الإنترنت

الجيش الألماني يخطط للاستعانة بـ "خبراء مدنيين" في حرب الإنترنت

الجيش الألماني يخطط للاستعانة بـ “خبراء مدنيين” في حرب الإنترنت

برلين : قدس برس
ذكرت مسودة مشروع من إعداد وزارة الدفاع الألمانية، بأن الجيش الألماني يسعى لتشكيل وحدة متخصصة في مجال حرب الإنترنت، مبينة أنه سيؤسس قوات “احتياط للإنترنت” عالية التأهيل وقوية.
وأوضحت أن الجيش الألماني يعزم على الاستعانة بخبراء مدنيين في مواجهة حرب الإنترنت، لافتة النظر إلى أن المتطوعين سيكونون من أصحاب القدرات البرمجية والمبرمجين المستقلين.
وأوضحت المسودة التي تمت صياغتها في وزارة الدفاع الألمانية ونشرتها صحيفة “زود دويتشه تستايتونغ” الألمانية اليوم السبت، أن الجيش منفتح أيضًا تجاه الاستعانة بمتطوعين غير عسكريين أو محترفين غير حاصلين على مؤهلات علمية في هذا المجال.
وحددت المسودة أربع فئات يسعى الجيش لاستقطابها في صفوفه، وتستهدف تلك الفئات من ناحية ما يسمى بـ “كبار القادة” للاستعانة بهم في مشروعات معينة أو في “خدمات استشارية محددة”، ومن ناحية أخرى الجنود المتقاعدين من ذوي الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والمحترفين غير الحاصلين على شهادات علمية في هذا المجال.
ويستهدف المشروع الجديد الفئة الرابعة على وجه الخصوص، وهي: “المتطوعون الذين لديهم استعداد للدعم خارج منظومة الاحتياط”، ويندرج تحت هذه الفئة “المتطوعون أصحاب القدرات البرمجية العالية والطلاب وأعضاء منظمات غير حكومية أو اتحادات أو روابط أو المبرمجون المستقلون”.
وأوضحت المسودة أن من بين المستهدفين على سبيل المثال “القراصنة الأخلاقيين”، الذين يمكنهم محاكاة هجمات إلكترونية عبر تدريبات مشتركة لكشف الثغرات وأوجه القصور وتصحيحها.
ورفضت وزارة الدفاع الألمانية التعليق على المسودة، حيث أشار متحدث إلى أن المسودة لم تدخل في مرحلة التصويت النهائي بالوزارة حتى الآن.

تمت القراءة 39مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE