الجيش الأردني يعلن إعادة هيكلة قواته

الجيش الأردني يعلن إعادة هيكلة قواته

كشف قائد سلاح الجو الأردني، النقاب عن أن قيادة الجيش تعيد بناء هيكلتها، بما يضمن قدرتها على تنفيذ مهامها ضمن تحالف أو بشكل منفرد داخليا أو خارجيا.

جاء ذلك في كلمة للواء الركن الطيار يوسف أحمد الحنيطي، أمام المتقاعدين العسكريين، أوردتها وكالة الِأنباء الأردنية الرسمية على موقعها الالكتروني.

وقال الحنيطي “لقد كانت وما زالت رؤية الملك عبدالله الثاني بأن تبقى (القوات المسلحة) مثالاً للاحترافية والتميز في كافة المجالات والميادين العملياتية واللوجستية والفنية والإدارية”.

وأضاف “ومن هذا المنطلق فقد أصدر توجيهاته بإعادة تنظيم وهيكلة قواتنا المسلحة الباسلة، بما يتناسب مع الظروف والتطورات المتتالية التي تشهدها الساحة الإقليمية والعالمية لتكون قادرة على تنفيذ المهمة ضمن تحالف أو بشكل منفرد داخل حدود الوطن أو خارجه”.

يشار إلى أن الأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ آب/أغسطس 2014، ويضم 60 دولة، ضد “تنظيم الدولة” في العراق وسورية.

يذكر أن العاهل الأردني، كان قد أصدر قرارا، نهاية كانون أول/ديسمبر الماضي، بإعفاء شقيقيه الأميرين فيصل وعلي بن الحسين من مناصبهما العسكرية وأحالهما للتقاعد، بجانب ابن عمه الأمير طلال بن محمد.

ونقلت وسائل اعلام محلية في حينه، عن مصادر رسمية، قولها إن القرار يأتي في إطار ضبط النفقات وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية.

تمت القراءة 5مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *