أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الجيش”يقتل 9 “إرهابيين” و يقبض على 88 ضمن ما أسماه بعملية “حق الشهيد”
إعلان

“الجيش”يقتل 9 “إرهابيين” و يقبض على 88 ضمن ما أسماه بعملية “حق الشهيد”

عمليات عسكرية بشمال سيناء

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت القوات المسلحة المصرية، اليوم الجمعة، إنها قتلت 9 “إرهابيين” أثناء تبادل إطلاق النار في مواجهات مع القوات، وألقت القبض على 88 مشتبها بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل هذه العناصر، خلال اليوم الثاني عشر لعملية “حق الشهيد”.

وأضاف الجيش، في بيان اطلعت عليه “اللواء الدولية” ، أن القوات تمكنت من تفجير 61 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، وقامت بتدمير وحرق 28 عشة ووكرا تتمركز وتنطلق منها العناصر “الإرهابية”.

كما تم حرق وتدمير 48 ملجأ تتحصن بها العناصر “الإرهابية”، و18 سيارة، و32 دراجة بخارية كانت يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات، إضافة إلى تدمير 3 مخازن تحتوي على 2.5 طن وقود.

وأوضحت القوات المسلحة أنها أفرجت عن 68 شخصا من المشتبه بهم لثبوت عدم تورطهم في أعمال “إرهابية” ضد القوات في سيناء.

وكانت القوات المسلحة أعلنت يوم 7 سبتمبر الجاري بدء عملية شاملة باسم “حق الشهيد” والتي تنفذها عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين والصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة في العريش والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء.

وأشار بيان الجيش إلى أن أعمال التمشيط التي تقوم بها الدوريات الأمنية أسفرت عن ضبط ثلاثة عناصر “إرهابية” شديدة الخطورة عٌثر بحوزتهم على 12 نوعا مختلفا من الأسلحة، وكميات كبيرة من الذخائر، و15 دائرة نسف كهربائية مجهزة للتفجير، إضافة إلى ضبط 4 سيارات ربع نقل بدون لوحات معدنية وتدمير سيارة ودراجتين ناريتين بوسط سيناء.

كما قامت القوات الخاصة البحرية بتنفيذ عدة مهام لفرض السيطرة الكاملة على المسرح البحري علي كافة الاتجاهات وتأمين الأهداف الحيوية والاقتصادية، وتفتيش السفن ومراكب الصيد المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر “إرهابية” هاربة أو أسلحة وذخائر.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات ضد قوات الجيش والشرطة، منذ هدم منازل أهالى شمال سيناء و الإعتداء على الأطفال و النساء و تهجيرهم قسريا من منازلهم .

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة، بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم أعلنت ولاية سيناء -التي بايعت تنظيم “داعش” في نوفمبر الماضي- مسؤوليتها عنه.

تمت القراءة 103مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE