أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الجولاني” يطالب العلويين بالتخلي عن “الأسد” ويؤكد أن المعركة الحاسمة في دمشق
إعلان

“الجولاني” يطالب العلويين بالتخلي عن “الأسد” ويؤكد أن المعركة الحاسمة في دمشق

 
أمير “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني
القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال أمير “جبهة النصرة” في سورية، التابعة لـ”تنظيم القاعدة”، أبو محمد الجولاني: إن “كل قرية علوية تقول إنها تبرأت من نظام الأسد وأفعاله وألقى شبابها أسلحتهم عن القتال في صفوف النظام وعادت إلى دين الإسلام فإن أهلها أخوة للجبهة وتدافع عنهم”.

جاء ذلك في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية، وأضاف “الجولاني” أن “لدى أهل السنة ثارات كثيرة لدى النصيريين أو (العلويين) والطائفة العلوية (ينحدر منها رئيس النظام بشار الأسد) خرجت عن دين الإسلام حسب أهل العلم، إلا أن حربنا ليست حرباً ثأرية ولا تقاتل الجبهة إلا من يرفع علينا السلاح ويقاتلنا”.

وأضاف أمير “جبهة النصرة”، أن “الجبهة ما تزال في مرحلة دفع الصائل وقتال من يقاتلها ولا تسعى في المرحلة الحالية لإقامة إمارة أو دولة إسلامية”.

وتحدث “الجولاني” عن معركة دمشق، مؤكداً أن سقوط النظام يكون في دمشق وليس في القرداحة، لافتاً إلى أن الحرب قائمة في منطقة القلمون حالياً وهي ليست مدن نخسرها بل جبال نقوم فيها بحرب عصابات.

وتابع: إن “حزب الله يعلم أن مصيره مرتبط بمصير بشار الأسد وهو يحاول جاهداً إنقاذه”، مضيفاً أن “حزب الله سيزول مع زوال نظام الأسد في سورية”.

وقال أمير “جبهة النصرة”: إن جماعة الدولة (مايسمى تنظيم الدولة الإسلامية)  تستغل انشغالنا في قتال النظام وحزب الله في القلمون والغوطة الشرقية، فتقوم بمهاجمتنا وهذا أشبه بالتقاء المصالح مع النظام”.

وعن ارتباط الجبهة بـ”تنظيم القاعدة” أشار “الجولاني” إلى أن “التوجيهات التي تأتي من الدكتور أيمن أن مهمة جبهة النصرة هي  إسقاط النظام وحلفائه وإقامة حكم إسلامي راشد”.

وأشار “الجولاني” إلى وجود تنسيق بين طائرات النظام وطيران التحالف اللذين يتناوبان على قصف مقرات الجبهة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأميركية لا تريد إسقاط النظام في سورية، وأضاف أن “الغرب حريص على بقاء نظام الأسد وأن تحكم الشام من قبل أقلية”.

تمت القراءة 175مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE