أتصل بنا
الرئيسية > الادب والثقافة > الجندى لمساحة للرأى : ما حدث فى ميدان التحرير لم يكن عفوياً
إعلان

الجندى لمساحة للرأى : ما حدث فى ميدان التحرير لم يكن عفوياً

 

صبرى الجندى الكاتب الصحفى

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال صبرى الجندى – الكاتب الصحفى بجريدة الأهرام – نحن نحتاج ألا يتجاوز أحد طابور المستقبل المصرى و إلى تغيير السياسات المصرية ومعاملة الناس بالعدل.

وأضاف الجندى – خلال حواره فى برنامج مساحة للرأى على القناة الثانية صباح الأربعاء – ما حدث فى ميدان التحرير لم يكن عفوى ولم يكن صدفة هو ممنهج ومقصود لاختبار قدرة الدولة على التصدى لمثل هذه الأمور .

وأكد الجندى على أن موضوع التحرش مسئولية مجتمعية ورجال الأمن والمجتمع بأكمله والتحرش بالفتيات والسيدات منذ الأزل وإبراز ووحشية وتكرار التحرش نتيجة ما نعانى منه فى فوضى تعيش فيها مصر منذ أكثر من 3 سنوات هذا الذى يجب أن يقف ولابد أن يتصدى له كل الناس.

وقال الجندى خطاب الرئيس السيسى تضمن رؤوس الموضوعات للبرنامج الذى أعد بواسطة علماء وخبراء عكفوا على إعداده لشهور طويلة ، مشيرا إلى أن الرئيس يملك أجندات محددة لمعظم القضايا ويملك فريق عمل جاهز ومحدد تم اختياره بعناية وأنه لم يأتِ إلا لتنفيذ برنامج وعد بهالشعب وليس ليقصى أحدا.

وأضاف الجندى نحتاج إعادة رسم سياسة العلاقات المصرية مع العالم ليس فقط مع إفريقيا ونحتاج أن نفهم أنه لم يعد هناك حركات تحرر ولم تعد هناك انقلابات عسكرية.

وذكر الجندى أن الدور الذى كانت تلعبه مصر فى ستينات القرن الماضى لم تعد هى نفس الأدوار التى تلعبها أى دول.

وأشار الجندى إلى أن الفوضى الموجودة فى الشارع ضمن تخطيط الإخوان – حسب زعمه- وهم سعداء بها جدا ، مضيفا سوف تعود مصر إلى طبيعتها بأسرع مما يتوقع الآخرين لأنها رغبة من الشعب ومن الحاكم.

واختتم الجندى لقاءه قائلا لن ينجح الرئيس الجديد إلا بإرادة الشعب المصرى وباجتهاده وجديته.

تمت القراءة 168مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE