أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الجنايات” تقرر مد أجل النطق بالحكم في محاكمة العادلي بـ”الكسب غير المشروع” إلى 19 مارس
إعلان

“الجنايات” تقرر مد أجل النطق بالحكم في محاكمة العادلي بـ”الكسب غير المشروع” إلى 19 مارس

وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي أثناء حضوره محاكمة سابقة

الجيزة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، مد أجل النطق بالحكم في محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع لمبلغ يقدر بـ181 مليون جنيه، إلى جلسة 19 مارس الجاري.

وتقدم محامو العادلي، اليوم، بطلب إلى المحكمة لإعادة فتح باب المرافعة مجددا، نظرا لورود أدلة ومستندات جديدة في القضية تفيد ببراءة موكلهم، وذلك بعد أن تم حجز الجلسة للحكم.

وقال عضو هيئة الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق، وجيه عبد الملاك، إن المحكمة من حقها أن تؤجل النطق بالحكم في القضية بعد سماع المرافعات، نظرا لتوافر أدلة ومستندات جديدة سيتم تقديمها إلى المحكمة.

وكانت المحكمة، قد استأنفت مطلع فبراير الماضي، نظر القضية بعد تأجيلها لحين ورود التقرير الخاص باللجنة المشكلة من خبراء وزارة العدل لفحص وقائع الدعوى، مع التصريح للدفاع بالاطلاع عليه فور وروده.

وأحال جهاز الكسب غير المشروع، العادلي إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة جني ثروات طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة مستغلا نفوذه على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وهذه هي القضية الأخيرة التي يحاكم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في 24 فبراير الماضي، ببراءة العادلي في قضية اللوحات المعدنية.

بينما أيدت محكمة النقض، الشهر الماضي، الحكم الصادر ضد العادلي بالسجن المشدد 3 سنوات، في قضية استغلال المجندين في أعمال الخدمات الخاصة بمنزله، والمعروفة إعلامياً بـ “سخرة المجندين”، ورفضت الطعن المقدم منه.

كما أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمها، في 29 نوفمبر الماضي، ببراءة العادلي و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين أثناء 25 يناير 2011.

تمت القراءة 144مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE