الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الجنايات تعيد إجراءات محاكمة عز وعسل بقضية تراخيص الحديد
إعلان

الجنايات تعيد إجراءات محاكمة عز وعسل بقضية تراخيص الحديد

 

 

أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى، إعادة إجراءات قضية تراخيص الحديد المتهم فيها رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل.

وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، وذلك بسبب تغيير أحد عضوي الدائرة خلال الحركة القضائية الماضية.

فواجه ممثل النيابة المتهمين ببنود أمر الإحالة، وأنكر عز وعسل الاتهامات.

واعترض دفاع المتهمين على نص أمر الإحالة الذى تمت مواجهة المتهمين به، لأنه تم تعديله بمعرفة المحكمة الأولى، وقصر الاتهامات على بندين فقط، وطعن المتهمين على حكم حبسهما ولم تطعن النيابة.

بما يوجب عدم تضررهما بالعودة إلى أمر الإحالة الأول، فاستجاب رئيس المحكمة لما ذكره الدفاع قائلاً له “سنعمل القانون .. واعتبر نفسك لم تسمع أمر الإحالة القديم”.

وفي بداية الجلسة تلت المحكمة بعد اثبات اسماء المحامين الحاضرين مع المتهمين وعلى رأسهم الوزيرة السابقة ” آمال عثمان ” امر الإحالة بحق المتهمين , ومن جهته طالبت النيابة العامة عبر ممثلها خلال جلسة اليوم مناقشة رئيسي اللجنتين المالية و الهندسية التي اوكل لهما مهمة إعداد تقارير حول القضية .

وتجدر الإشارة الى ان حكم اول درجة قضى بمعاقبة عز و عسل بالسجن المشدد عشر سنوات

( حضورياً) , ومعاقبة وزير التجارة والصناعة الأسبق ” رشيد محمد رشيد ” بالسجن خمسة عشر سنة ( غيابياً ) , قبل ان تلغي محكمة النقض هذا الحكم وتعيد محاكمة كلاً من المتهمين المحبوسين

واتهمت النيابة عسل بالتواطؤ مع الوزير رشيد لمنح أحمد عز الترخيص الازم لبناء مصنعين بالسويس بالمخالفة للشروط , وهو ما ادى الى الإضرار بالمال العام قدره 660 مليون جنيه تمثل قيمة رسوم التراخيص التي لم يدفعها عز .

وتجدر الإشارة الى ان حكم اول درجة كان قد قضى بمعاقبة أحمد عز و عمرو عسل بالسجن المشدد عشر سنوات ( حضورياً) , ومعاقبة وزير التجارة والصناعة الأسبق ” رشيد محمد رشيد ” بالسجن خمسة عشر سنة ( غيابياً ) , قبل ان تلغي محكمة النقض هذا الحكم وتعيد محاكمة كلاً من عز وعسل

واتهمت النيابة عسل بالتواطؤ مع الوزير رشيد لمنح أحمد عز الترخيص الازم لبناء مصنعين بالسويس بالمخالفة للشروط , وهو ما ادى الى الإضرار بالمال العام قدره 660 مليون جنيه تمثل قيمة رسوم التراخيص التي لم يدفعها عز .

 

تمت القراءة 188مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE