أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الجنايات” تخلي سبيل “حسن مالك” بكفالة 20 ألف جنيه و استئناف النيابة يثير سخرية النشطاء
إعلان

“الجنايات” تخلي سبيل “حسن مالك” بكفالة 20 ألف جنيه و استئناف النيابة يثير سخرية النشطاء

“الجنايات” تخلي سبيل “حسن مالك” بكفالة 20 ألف جنيه و استئناف النيابة يثير سخرية النشطاء

القاهرة : محمد كامل وأحمد حسن (اللواء الدولية)

قضتْ محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، بإخلاء سبيل رجل الأعمال حسن مالك واثنين آخرين بضمان مالي قدره 20 ألف جنيه في اتهامه بالإضرار بالاقتصاد القومي.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا لـ”مالك” تهمًا على رأسها الانضمام إلى جماعة مؤسَّسة على خلاف أحكام القانون والتورط في مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها إلى خارج البلاد، بالإضافة إلى العمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار.

وسيُخلى سبيل مالك من النيابة عقب دفعه الكفالة المقدرة، ما لم تستأنف النيابة على إخلائه في 48 ساعة من قرار المحكمة، وذلك لعدم اتهامه على ذمة قضايا أخرى.

وبعد استئناف نيابة القاهرة على حكم محكمة جنايات القاهرة، القاضي بإخلاء سبيل رجل الأعمال حسن مالك، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في اتهامه بالإضرار بالاقتصاد القومي، سخر العديد من النشطاء من القرار الذي أصدره على غير المتوقع المستشار شعبان الشامي، ثم استأنفته النيابة، كما حدث مع القيادي بحزب البناء والتنمية صفوت عبدالغني.

وعلق محمود عفيفي قائلا: “إخلاء سبيل حسن مالك.. تفتكروا الدولار هيتأثر بالموضوع ده ولا خدوا منه مفتاح الشقة!”. بينما قالت حليمة ساخرة: “الدولار يعرب عن قلقه بعد إخلاء سبيل حسن مالك”.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE