الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الجنايات تحيل زاهي حواس للنيابة لاتهامه بالفساد وإهدار المال
إعلان

الجنايات تحيل زاهي حواس للنيابة لاتهامه بالفساد وإهدار المال

 

 

زاهي حواس – وزير الآثار الأسبق

                القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أحالت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمود سامى كامل الثلاثاء وزير الآثار الأسبق زاهي حواس للنيابة العامة على خلفية اتهامه بالتورط في وقائع الفساد الإداري وإهدار المال العام في قضية اتهام 6 موظفين عموم و3 ألمان بالاستيلاء على خرطوش الملك خوفو وقطع أثرية من أهرامات الجيزة وتهريبها.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين الألمان قاموا بهذا الإجراء فى إطار محاولة لإثبات أن هرم خوفو لم يبن فى عصر الملك خوفو، وقام أحد المتهمين الألمان بأخذ جزء من الخرطوش المكتوب عليه اسم الملك خوفو باللون الأحمر لتحليلها.

وأسندت نيابة الأموال العامة العليا إلى المتهمين اتهامات بتسهيل الاستيلاء على المال العام، والاشتراك فى الاستيلاء عليه، وفصل أجزاء وقطع من الآثار وتهريبها إلى خارج البلاد، وتصل عقوبة التهم المنسوبة إلى المتهمين إلى السجن المؤبد. وتضمنت قائمة المتهمين 3 يحملون الجنسية الألمانية، و3 من مفتشى الآثار، وحارسين بمنطقة أهرامات الجيزة، وصاحب شركة سياحة.

و أحيل المتهمون جميعًا للمحاكمة الجنائية وهم محبوسون احتياطيًا على ذمة القضية، عدا المتهمين الألمان، الذين هربوا إلى الخارج فى أعقاب ارتكابهم لجريمتهم، وأصدرت النيابة أمرًا بضبطهم وإحضارهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.

تمت القراءة 140مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE