أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجزيرة تطلق قناة جديدة باسم “الجزيرة مباشر العامة” لحين عودة “مباشر مصر” !
إعلان

الجزيرة تطلق قناة جديدة باسم “الجزيرة مباشر العامة” لحين عودة “مباشر مصر” !

 

الجزيرة مباشر مصر !!

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت قناة الجزيرة إنها سوف تطلق ما سمته “تجربة تليفزيونية جديدة” هي “الجزيرة مباشر العامة”، على ترددي “الجزيرة مباشر” و”الجزيرة مباشر مصر” التي ستتوقف عن البث مؤقتاً لحين تهيئة الظروف المناسبة للبث مجدداً من القاهرة، بعد استكمال التصاريح اللازمة لعودتها إلى مصر، بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وأعلنت قناة الجزيرة “مباشر مصر”، اليوم الإثنين، تعليق بثها من العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع الاستعداد لقمة ثلاثية بين مصر والسعودية وقطر لإتمام المصالحة المصرية القطرية برعاية سعودية.

وأضافت القناة، في بيان أصدرته اليوم، أن “الجزيرة مباشر العامة” ستكون تجربة جديدة تنقل الحدث المباشر من مختلف أنحاء العالم في ذات الوقت الذي تتبعه بالتحليل على مدار الساعة، في صيغة تغطية خبرية متواصلة تتفق وسرعة إيقاع الأخبار في المنطقة والعالم بأسره.

وأشارت إلى أن القناة الجديدة سوف تركز على التفاعل بين المشاهدين والحدث الذي يتم نقله بما يجعلها فضاءً مفتوحا للمشاهد ليعبر وليس فقط ليتلقى.

وقالت إن خريطة البث سوف تعتمد على مقترحات المشاهدين أكثر من اعتمادها على نمط تقليدي من خرائط البث الثابتة.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر وقعت، في نوفمبر الماضي، بالعاصمة السعودية على “اتفاق الرياض التكميلي” لإنهاء خلاف استمر بين مصر وقطر لقرابة ثمانية أشهر، ورحبت القاهرة بمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات مع قطر، كما أعلنت الدوحة استعدادها لانهاء الخلاف مع مصر.

وكانت العلاقات بين القاهرة والدوحة، قد تدهورت منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في 3 يوليو 2013، واستدعت مصر سفيرها لدى قطر هذا العام بسبب توترات سياسية بين البلدين.

 

تمت القراءة 533مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE