أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الجزيرة” تطالب سلطات الانقلاب المصرية بتسريع إجراءات إعادة محاكمة صحفييها
إعلان

“الجزيرة” تطالب سلطات الانقلاب المصرية بتسريع إجراءات إعادة محاكمة صحفييها

 

مقر الجزيرة في رام الله بالضفة الغربية

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

طالبت شبكة الجزيرة القطرية سلطات الانقلاب المصرية بتسريع إجراءات إعادة محاكمة صحفييها الثلاث المتهمين “بدعم جماعة إرهابية”.

وقفة تضامنية مع صحفيو الجزيرة

وكانت محكمة النقض قضت صباح اليوم بقبول الطعن المقدم من ثلاثة صحفيين بقناة الجزيرة الانجليزية على حكم سجنهم لاتهامهم بـ”مساعدة منظمة إرهابية”، وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم مع استمرار حبسهم.

ونقلت القناة في بيان لها اليوم باللغة الإنجليزية عن محامين قولهم إن إعادة المحاكمة قد تستغرق ما بين 12- 18 شهرا، مطالبة السلطات المصرية بتسريع الإجراءات.

وكان الصحفي الأسترالي بيتر جريست والمصري محمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية والمصري باهر محمد يقضون عقوبة السجن لمدد تتراوح بين سبع وعشر سنوات لاتهامات بمساعدة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة ونشر أخبار كاذبة عن مصر.

وقال أسامة سعيد المتحدث باسم الجزيرة في البيان “باهر وبيتر ومحمد مسجونين ظلما لأكثر من عام حتى الآن .. السلطات المصرية لديها خيار بسيط وهو إطلاق سراح هؤلاء الصحفيين سريعا، أو الاستمرار في المماطلة، في حين أن الاستمرار في هذا الظلم سيضر بصورة مصر أمام العالم. على السلطات المصرية اختيار الحل السابق”.

صحفيو الجزيرة المحبوسين فى سجون الانقلاب

وأشار بيان الجزيرة إلى تصريح عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى بشأن استخدام صلاحياته بموجب الدستور المصري للإفراج عن الصحفيين عن طريق العفو الرئاسي وأن هذا سيكون منفصل عن عملية المحاكمة. وأنه من شأن قرار العفو أن يطبق على جميع الصحفيين المحبوسين.

وأضرت الإطاحة بمرسي بالعلاقات بين مصر وقطر التي تؤيد جماعة الإخوان لكن حدة التوترات خفتت في الأسابيع الأخيرة، مما رآه البعض أمرا يعزز الآمال في الإفراج عن صحفيي الجزيرة.

وتوسطت السعودية في مسعى لاصلاح العلاقات بين البلدين بعدما اتفقت مع الامارات والبحرين على إنهاء خلاف دبلوماسي مع الدوحة استمر ثمانية أشهر وكان بسبب دعم قطر للإخوان المسلمين . 

 

تمت القراءة 148مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE