أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجامعة العربية تعرب عن انزعاجها لتردي الأوضاع الإنسانية في اليمن 
إعلان

الجامعة العربية تعرب عن انزعاجها لتردي الأوضاع الإنسانية في اليمن 

الجامعة العربية تعرب عن انزعاجها لتردي الأوضاع الإنسانية في اليمن

أعرب جامعة الدول العربية، عن انزعاجها الشديد، إزاء تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن نتيجة انتشار وباء الـ “كوليرا” منذ نيسان/أبريل الماضي، وارتفاع عدد الوفيات الى أكثر من 1900 حالة.

ونقل بيان الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، عن الأمين العام أحمد أبو الغيط، تصاعد قلقه ازاء ما تشير إليه التقارير المتواترة الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون الصحية والانسانية والتي تؤكد إصابة أعداد كبيرة بالمرض خاصة في المناطق النائية نتيجة عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية بشكل فوري وعاجل.

وأكد أبو الغيط، أن استقرار الأوضاع في اليمن بما في ذلك الأوضاع المعيشية والصحية لن يتحقق بصورة كاملة إلا من خلال تسوية سياسية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال: إن “الوقت قد حان لكي تدرك الجماعات الانقلابية التي تتشبث بالسلطة أنها تلحق الدمار ببلدها وأنها تضر بحياة الملايين من اليمنيين الأبرياء وأنها مسؤولة عما آلت اليه الأوضاع في هذا البلد من تدهور وانهيار على كافة الأصعدة بسبب تعنتها الواضح ورفضها لكل الحلول التي تطرح لتسوية النزاع اليمني بصورة تجنب البلاد ويلات الحرب “.

وثمن أبو الغيط في هذا الصدد المساعي الأخيرة التي بذلتها دول عربية وفي مقدمتها السعودية لمواجهة وباء الـ “كوليرا” ورفع المعاناة عن الشعب اليمني ومن بينها تقديم مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية اخيرا مساعدات بقيمة 66.7 مليون دولار وذلك استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف لمكافحة الولا

وتعاني اليمن منذ انطلاق الحملة العسكرية للسعودية أوضاعاً انسانية صعبة، حيث تشير تقديرات الأمم المتحدة أن نحو 60 في المائة من مواطنيه، بمن فيهم مليونا طفل، يعانون من نقص الغذاء.

كما أن البلاد تواجه تفشياً للأوبئة والأمراض، حيث أودى وباء الـ “كوليرا” بحياة نحو ألفي شخص منذ بداية انتشاره في 27 إبريل/نيسان الماضي، بينما ارتفع عدد المشتبه بهم في الإصابة بالكوليرا إلى 400 ألف شخص، حسب التقديرات الأممية.

وتشير التقديرات أن الصراع المسلح المندلع في اليمن منذ أكثر من عامين أودى بحياة أكثر من 11 ألف شخص، بينهم 1080 طفلا و 684 امرأة.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE