أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الجامعة العربية” تدعو رؤساء الأركان العرب لعقد إجتماعهم الثاني يومي 23 و24 مايو بالقاهرة
إعلان

“الجامعة العربية” تدعو رؤساء الأركان العرب لعقد إجتماعهم الثاني يومي 23 و24 مايو بالقاهرة

الاجتماع الأول لرؤساء الأركان العرب بمقر جامعة الدول العربية 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إلى عقد الاجتماع الثاني لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية يومي 23 و24 من مايو الحالي في مقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وقال نائب أمين عام الجامعة العربية السفير أحمد بن حلى، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الأمانة العامة وجهت الدعوة لرؤساء الأركان لعقد اجتماعهم الثاني يومي 23 و24 من الشهر الجاري، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، لمتابعة تنفيذ قرار القمة العربية بشرم الشيخ بشأن إنشاء القوة العربية المشتركة.

وكان الاجتماع الأول لرؤساء الأركان قد عقد بمقر الأمانة العامة يوم 22 أبريل الماضي، حيث قرروا دعوة فريق رفيع المستوى -يعمل تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء- لبحث آليات تشكيل القوة العربية المشتركة.

وأكد قادة أركان الجيوش العربية، خلال الاجتماع الأول، على ضرورة العمل الجماعي للقضاء على الإرهاب واجتثاث جذوره بما يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة العربية وبما يتوافق مع ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وكانت القمة العربية، التي انعقدت في شرم الشيخ أواخر مارس الماضي، أقرت اقتراحا بإنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي، على أن تكون مشاركة الدول في القوة اختيارية بعد أن تحفظ العراق على الاقتراح.

تمت القراءة 79مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE