أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجامعة العربية : الوفد الوزاري يبحث غداً تداعيات قرار ترمب بشأن القدس
إعلان

الجامعة العربية : الوفد الوزاري يبحث غداً تداعيات قرار ترمب بشأن القدس

الجامعة العربية : الوفد الوزاري يبحث غداً تداعيات قرار ترمب بشأن القدس

يعقد الوفد الوزاري العربي المعني بالتصدي لتداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، اجتماعا غدا السبت في العاصمة الأردنية عمّان برئاسة وزير الخارجية أيمن الصفدي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي قوله، “إن اجتماع الوفد الوزاري المصغر غدا في عمّان يأتي تنفيذا للقرار الذي اتخذه مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية يوم 9 ديسمبر/كانون أول الماضي، بخصوص تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها”.

وأضاف زكي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، “إن اجتماع الغد يهدف إلى النظر في عدد من التوصيات للتحرك لاحتواء تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس، والحيلولة دون قيام عدد من الدول الاخرى باتخاذ قرارات مماثلة وكيفية التعامل مع الإدارة الاميركية في ضوء هذا التطور الجديد والذي يتسم بالخطورة”.

وتابع زكي قوله: “إن الوفد الوزاري سيستمع لطرح من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بخصوص تطور الموقف الفلسطيني وما جرى خلال الفترة من تاريخ القرار وحتى الآن من تطورات وخطوات واتصالات إلى جانب الاجتماعات التي تعقدها الحكومة والسلطة الفلسطينية وكذلك منظمة التحرير الفلسطينية”.

ويضم الوفد الوزاري العربي وزراء خارجية كل من الأردن وفلسطين ومصر والسعودية والإمارات والمغرب بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

يُشار إلى أن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب كلّف في قرار أصدره في ختام اجتماعه الطارئ في 9 كانون أول (ديسمبر) الجاري، بتشكيل وفد للتعامل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية للحد من الآثار السلبية لقرار واشنطن بشأن القدس.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 6 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وأثار القرار الأمريكي موجة احتجاجات في مختلف الدول العربية، وسط مطالبات للولايات المتحدة بالعدول عن القرار.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE