أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الجارديان تتهم القضاء المصري بالعنصرية وتجاهل الاعتقالات
إعلان

الجارديان تتهم القضاء المصري بالعنصرية وتجاهل الاعتقالات

 

نعش العدالة تنديدًا بتسييس القضاء

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية: إن هناك مخاوف جديدة على النظام القضائي في مصر بعد رفض مسئولين مصريين إعادة العشرات من وكلاء النيابة الذين تمت إقالتهم بعد أشهر من تعيينهم لعدم حصول آباؤهم على مؤهل جامعي.

وأشارت الصحيفة إلى إقالة 138 من وكلاء النيابة بعد أشهر من تعيينهم في سبتمبر 2013م بناء على قرار من المجلس الأعلى للقضاء الذي قرر أنه غير مسموح بدخول وكلاء نيابة لم يحصل آباؤهم على مؤهل جامعي.

واتهم المستبعدون من النيابة القضاء المصري بالطبقية وانتهاك الدستور الذي يحظر التمييز وكذلك قوانين العمل الدولية.

وكشفت الصحيفة عن رفض وزارة العدل المصرية التعليق على القضية المثارة بعدما طلبت منها صحيفة “الجارديان” توضيح تلك المسألة كما رفض اثنين من وكلاء النيابة المستبعدين إثارة القضية في الإعلام الأجنبي بحجة أنها مسألة تخص مصر وحدها.

واعتبرت أن القضية الحالية تأتي ضمن سلسلة من القضايا التي ألقت بظلالها على النظام القضائي في مصر خلال الأشهر الماضية بما في ذلك المحاكمة المسيسة لثلاثة من صحفيي الجزيرة الإنجليزية.

وتحدثت الصحيفة عن أن القضاء المصري انتقد لسماحه بما يمكن وصفه بالاعتقال التعسفي لشعرات الآلاف من السجناء السياسيين من بينهم المئات الذين احتجزوا في سجن سري شمال شرق القاهرة فضلا عن الحكم على المئات بالإعدام في يوم واحد.

تمت القراءة 177مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE