أتصل بنا
الرئيسية > كتاب اللواء > التعلم من الحيوانات
إعلان

التعلم من الحيوانات

 

 

معمر حبار

econo.pers@gmail.com

أتابع فضائية .. National Geographic Abu Dhabi.. باهتمام بالغ ..وأوصي بها دوما ..الأبناء.. ومن حولي ..

والتركيز على الحلقات التي تتطرق للحيوانات .. تجعل المتتبع .. يستفيد منها في حياته .. والرفع من مستوى مجتمعه .. ومن يحيط به .. بالقدر الذي يعي.. سلوك الصامت.. ويتقبله الناطق .. فكانت هذه الملاحظات العابرة ..

حيوانات تموت دون أرضها.. تدافع بشراسة عن أبناءها.. إذا تعلّق الأمر بالبقاء.. الصغير، يدافع عن نفسه قبل الكبير..وكل يسلك .. السبل الوعرة.. لتوفير الحياة.. لنفسه.. وأبناءه.. ومن معه ..

للقائد هيبة .. وللكبير مكانة .. يتقدمهم في الصعاب .. ويقودهم للأمان .. ويدفع عنهم الأخطار .. لذلك وجبت طاعته .. والامتثال لصيحته .. والوقوف عند أوامره .

يجتمعون لأجل الصيد .. ويجتمعون لأجل إنتزاع الصيد من الآخر .. ويجتمعون لتخليص أحد أفرادهم من أنياب غادر.. ومخالب دخيل ..

الكسول يموت .. والغابة لاتعترف بالبطال .. ولا مجال للتظاهر بالضعف.. والثانية قبل الدقيقة.. لها من الأهمية البالغة.. مايجعل المتهاون في شأنها .. فطورا للمخالب .. وعشاء للأنياب..

لم أرى يوما .. أن حيوانات بعينها.. إستعانت بالغريب .. للدفاع عن حدودها.. وأبناءها.. أو طلبت المساعدة من أجنبي ..لطرد مالك الأرض .. والهجوم على صاحب الدار ..

كل يبحث عن طعامه بطريقتك .. وكل يبني بيته بالكيفية التي تساعده .. وتضمن له الأمن والسلام .. ويرضى بما علمه الأول .. ويحافظ عليها ..

لا أحد يقلّد الآخر .. وكل يرى أن مايملك .. أفضل .. وأحسن .. فيهتم بما تحت يديه .. ليوفرها لنفسه .. وأبناءه ..

الحيوانات .. أمم أمثالكم .. يتعلم منها المرء .. قواعد لبناء الحياة .. والدفاع عنها.. والاستماتة في الذود، عن .. الأكل.. والشرب.. والأرض.. والعرض.. والأبناء..

 

               

تمت القراءة 537مرة

عن معمر حبار

معمر حبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE