أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “التعاون الإسلامي” تدين بشدة الغارات على حلب وتصفها بـ “الوحشية”
إعلان

“التعاون الإسلامي” تدين بشدة الغارات على حلب وتصفها بـ “الوحشية”

"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الغارات على حلب وتصفها بـ "الوحشية"

“التعاون الإسلامي” تدين بشدة الغارات على حلب وتصفها بـ “الوحشية”

جدة (السعودية) : قدس برس
أدانت “منظمة التعاون الإسلامي” بشدة القصف المتواصل على المدنيين في مدينة حلب السورية، الأمر الذي أدى الى مقتل وجرح المئات من السكان المدنيين وتفاقم الأوضاع الانسانية المتردية في المدينة.
ودعا الامين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن احمد العثيمين، المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف عمليات القتل والمجازر التي تتعرض لها المناطق السكنية.
وأشار الى “ان استمرار القصف على المدارس والمستشفيات يتنافى مع أبسط قيم القانون الدولي والإنساني”.
كما دعا الى اتخاذ التدابير اللازمة لإقرار الهدنة الإنسانية لتمكين قوافل الإغاثة الإنسانية من ايصال المواد المعيشية والأدوية للسكان في المناطق المحاصرة في حلب وغيرها من المدن والقرى السورية.
وأكد العثيمين “دعم المنظمة لخيار الحل السلمي بوصفه السبيل الوحيد الذي يمكن من خلاله إعادة الأمن والاستقرار الى سورية وذلك في إطار المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الامن ذات الصلة”، على حد تعبير البيان.
وبلغت حصيلة ضحايا القصف الجوي والمدفعي للنظام، المدعوم بالطائرات الروسية، على الأحياء الشرقية في حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة منذ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، 322 قتيلا من المدنيين، فيما أصيب ألف و150 آخرين بجروح، بحسب تصريحات أوردتها “الأناضول” اليوم الثلاثاء لإبراهيم أبو الليث المسؤول الإعلامي للدفاع المدني بمدينة حلب.

تمت القراءة 35مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE