أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “التضامن بحكومة الانقلاب” تقرر حل 169 جمعية أهلية في 9 محافظات بدعوى”علاقتها بالإخوان”
إعلان

“التضامن بحكومة الانقلاب” تقرر حل 169 جمعية أهلية في 9 محافظات بدعوى”علاقتها بالإخوان”

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بحكومة الانقلاب

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال بيان لوزراة التضامن الاجتماعي بحكومة الانقلاب ، اليوم الإثنين، إن الوزراة قررت حل 169 جمعية أهلية على مستوى 9 محافظات بدعوى “علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين”.

وأوضح البيان، الذي حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، أن هذه الجمعيات هى 7 جمعيات بأسيوط و4 بسوهاج و2 بأسوان و2 بالوادي الجديد و52 بكفر الشيخ و2 بالإسماعيلية و39 بالإسكندرية و51 بدمياط و10 بالقليوبية.

كانت محكمة الأمور المستعجلة أصدرت حكما في 23 سبتمبر 2013، تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وأعلنت حكومة الانقلاب، في ديسمبر 2013، الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية”، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

وقال بيان وزارة التضامن بحكومة الانقلاب إن قرار حل الجمعيات “يأتي طبقا للقانون، حيث تم قرار الحل بناء علي حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بشأن حظر تنظيم الإخوان المسلمين وعلى قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة للتنظيم”.

وأضاف لأن أموال وممتلكات هذه الجمعيات سـ”تؤول لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية وسيتم حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها، على أن تتولى الجهة الإدارية تعييين مصفيين للقيام بأعمال التصفية خلال شهر من صدور القرار ورفع تقرير بأعمال التصفية”.

وشددت الوزراة على أنها “لن تدعم سوى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني النشطة والفعالة، التي تلتزم بالشفافية في أداء عملها لخدمة المجتمع المحلي باعتبارها شريك أساسي في دفع عجلة التنمية”.

 

تمت القراءة 158مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE