أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > التحقيق مع وكيل الصحة بالأقصر و3 من معاونيه بتهمة التزوير
إعلان

التحقيق مع وكيل الصحة بالأقصر و3 من معاونيه بتهمة التزوير

 

المستشار عنانى عبد العزيز عنانى رئيس هيئة النيابة الادارية

الأقصر : عصام سعد (اللواء الدولية)

وافق المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة وكيل وزارة الصحة بالأقصر و3 من معاونيه للمحاكمة لقيامهم بالتلاعب في التعاقدات الجديدة عن طريق تزوير تأشيرات المحافظ.

تضم قائمة من وجه إليهم الاتهام: سوزان جبرة أيوب المدير المالي بمديرية الشئون الصحية بالأقصر، وجمال محمد عدلي مسؤول الموازنة بالإدارة المالية، وأحمد عثمان عبدالنعيم مدير شؤون العاملين، ومحمد ربيع كساب مدير مديرية الشؤون الصحية.

كشف تقرير الاتهام الذي أعده المستشار عمر عبدالحليم نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية باشراف المستشار علي رزق مدير فرع الدعوى التأديبية أن المتهمين من الأول حتى الثالث اشتركوا مع مجهول في تزوير واصطناع تأشيرات وتوقيعات د.سمير فرج محافظ الأقصر السابق على طلبات التعيين والعقود، واستغلوا مواقعهم الوظيفية في إتمام التعيين بالمخالفة للقانون.

وأسند إلى الأولى أنها أبرمت التعاقدات الخاصة بكل من رشا محمود، ومها محمد، وفيروز ميلاد، و سيد تهامي، وصباح محمود، ونجلاء يوسف، وهبة أحمد. بنظام المكافأة الشاملة مع مديرية الشؤون الصحية على بند 2/3 موازنة أجور موسمية برغم عدم سماح الربط المالي المخصص لهذا البند، ولم تتبع الشروط والإجراءات الشروط التي المنصوص عليها في قرارات وزارة التنمية الإدارية حينذاك والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. كما اعتمدت استمارات صرف رواتب المتعاقدين بزعم سماح البند المالي بالمخالفة للحقيقة ورغم علمها ببطلان إجراءات تعيينهم.

وجاء بالأوراق أن المتهمة ارتكبت تزويراً في محرر رسمي ممثلاً في مذكرة وحدة شؤون العاملين “تعيينات” المرفوعة إليها بشأن طلب الإفادة عن مدى سماح البند المالي وذلك باضافتها اسم فيروز ميلاد زكي، زوجة ابنها ودون الرجوع للجهة التي حررت المذكرة وأبرمت 7 تعاقدات ووقعت عليها لمدة عام اعتباراً من أول يوليو 2010 رغم إبرامها في مارس 2011، كما وقعت في خانة الطرف الأول اعتماداً للعقد الخاص بزوجة ابنها فيروز ميلاد زكي رغم أنه غير ممهور بخاتم شعار الجمهورية أسوة بباقي العقود.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الثاني أشر بسماح البند المالي على استمارات صرف رواتب المتعاقدين رغم علمه ببطلان تعيينهم مالياً وإدارياً وبعدم سماح البند، وقام المتهم الثالث بختم العقود الخاصة بالتعلقد بخاتم شعار الجمهورية عهدته برغم بطلان إجراءات التعاقد ومخالفتها للقانون وذلك بقصد إسباغ الصفة الرسمية لها.

وأكدت النيابة الإدارية أن المتهم الرابع عرض بغير أمانة طلب تجديد العقود على محافظ الأقصر لتجديدها لمدة عام، برغم علمه ببطلان إجراءات التعاقد مما ترتب عليه تجديد تلك العقود، وفوض المتهمة الأولى في التوقيع على عقود العاملين المؤقتين التي تبرمها مديرية الشؤون الصحية بالأقصر بالمخالفة للقانون مما سهل لها ارتكاب المخالفات المنسوبة إليها.

صرح بذلك المستشار عبدالناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية وقال إن التحقيقات انتهت إلى إحالة المتهمين الأربعة للمحاكمة وإبعاد المتهمين من الأولى حتى الثالث عن كافة الأعمال المالية والتعاقدات.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE