أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > التحقيق في بلاغ يتهم أحمد ماهر بالخيانة العظمى
إعلان

التحقيق في بلاغ يتهم أحمد ماهر بالخيانة العظمى

 

ماهر داخل محبسه

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أحالت النيابة العامة بلاغا ضد الناشط السياسي أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب السادس من أبريل، إلى المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، للتحقيق في اتهامه بارتكاب جريمة الخيانة العظمى.

ويتهم البلاغ ماهر باستدعائه الإدارة الأمريكية للتدخل في الشأن المصري، عن طريق مقال صحفي نشر له من داخل محبسه بسجن طرة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية. كما اتهم البلاغ ماهر بالسير على خطى جماعة الإخوان المسلمين.

وكان أحمد ماهر بعث في شهر مايو الماضي برسالة من محبسه بعنوان “للأسف كنت أعلم” قال فيها: إنه قابل شخصا في فبراير 2013 أنذره بافتعال سيناريو العنف لكي ينزل الجيش.

وأضاف ماهر أن هذا الشخص طلب منه أن تقود 6 أبريل موجة العنف لكنه رفض فكان الرد أن يصمت وألا ينتقد عودة العسكر للسلطة.

وأضاف أنه تقابل أيضا مع أحد النافذين في الأجهزة الرسمية في أبريل الماضي وأكد له أن الجيش سيعور للسلطة في يوليو من عام 2013. وقال ماهر في رسالته إن الشخص الأخير حذره من أنه سيتم تشويه حركة 6 أبريل، وتشويهه شخصيا لقتله معنويا.وأضاف في رسالته أنه قابل صديقا قديما حذره من أن البلاد ستكون في حرب على الإرهاب وغير مسموح بالمعارضة أو الحديث عن حقوق الإنسان،

واختتم أحمد ماهر رسالته بقوله إن كثيراً من النخب الليبرالية والثورية والشبابية وقعت بالفعل في الفخ، وأن الجميع كانوا يعلمون منذ البداية أن العسكر عائدون إلى السلطة وأنه لن يسلم أحد من التشويه والشائعات، إن الصمت على اعتقال من لا نتفق معهم سيفتح الطريق للسلطة القمعية للتنكيل بالجميع.

تمت القراءة 216مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE