أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > التحالف يدعو لأسبوع ثوري بعنوان “ارحل يا سيسي” ويتضامن مع قطر
إعلان

التحالف يدعو لأسبوع ثوري بعنوان “ارحل يا سيسي” ويتضامن مع قطر

التحالف يدعو لأسبوع ثوري بعنوان “ارحل يا سيسي” ويتضامن مع قطر

القاهرة : اللواء الدولية
أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، عن أسبوع ثوري جديد تحت عنوان “ارحل يا سيسي”، فضلا عن رفضه إجراءات التنكيل بقطر.

وكشف التحالف عن أن دعوته لأسبوع “ارحل يا سيسي”، تُبنى على أن رحيله هو استقرار لمصر وللمنطقة العربية مما يحدث فيها من كوارث، وهو ما يستوجب وحدة المصريين لإزالة خطر الانقلاب الذي يدمر جسد الأمتين المصرية والعربية”.

وأكد التحالف، في بيان صدر عنه مساء اليوم الخميس، في ذات الإطار، رفضه كل الإجراءات التي اتخذت ضد دولة قطر الشقيقة، وذكّر بحكمة “أُكلت يوم أكل الثور الأبيض”، لجميع من يتكالبون اليوم على دولة عربية شقيقة بإجراءات لم تتخذ ضد الكيان الصهيوني.

وأكد تحالف دعم الشرعية أن ما اتخذه الانقلابي السيسي، الذي يدعم مليشيات الشر في ليبيا واليمن، ويلعب دورًا قذرا لصالح المجرم بشار، لا يعبر عن مصر العظيمة ولا إرادتها الحرة.

كما أكد التحالف إدانته للإرهاب الممتد في العالم، ورفض التدخل الإيراني بأشكاله المتعددة في المنطقة.

نص البيان

التحالف يرفض إجراءات التنكيل بقطر ويدعو لأسبوع “ارحل يا سيسي”

إن تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، يرفض كل الإجراءات التي اتخذت ضد دولة قطر الشقيقة، ويُذكر بحكمة “أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض”، لجميع من يتكالبون اليوم على دولة عربية شقيقة بإجراءات لم تتخذ ضد الكيان الصهيوني.

ويؤكد التحالف أن ما اتخذه الانقلابي السيسي، الذي يدعم مليشيات الشر في ليبيا واليمن، ويلعب دورا قذرا لصالح المجرم بشار، لا يعبر عن مصر العظيمة ولا إرادتها الحرة، ويوما ما سيدرك من أيّد هذا القرار شماتة بدولة قطر، أننا كنا إزاء انقلاب أيّد الكيان الصهيوني، ويبيع تيران وصنافير المصريتين، ويدمر الوحدة العربية كما دمر وحدة مصر وأفقر شعبها.

ويجدد التحالف التذكير بخياره الاستراتيجي برفض العنف والتمسك بالنضال السلمي، وإدانة الإرهاب الممتد في العالم، ورفض التدخل الإيراني بأشكاله المتعددة في المنطقة، بجانب الدور التخريبي الذي يلعبه محمد بن زايد في المنطقة، والذي يسيء لشعب الإمارات وتاريخ دولته الشقيقة، ونربأ بالشقيقتين السعودية والبحرين أن تسلك مسلكا يخالف المصلحة العليا للعرب.

إن من صمت على انقلاب الرئيس محمد مرسي- الذي نسأل الله له السلامة ونسعى لحريته هو وكل المعتقلين ونتمسك بشرعيته- هو من جرّأ آخرين على إتمام انقلاب مرفوض باليمن، والإبقاء على المجرم بشار، فضلا عن استباحة أموال الخليج، واليوم يتجرأ على حصار دولة قطر.

ويشدد التحالف على أن قراره مصري خالص لا تؤثر عليه جهة خارجية، ولم ولن يقبل بهذا، وسيستمر في نضاله السلمي لإسقاط السيسي الفاشل، وفي هذا الصدد يدعو لأسبوع “ارحل يا سيسي”، فرحيله هو استقرار لمصر وللمنطقة العربية مما يحدث فيها من كوارث، وهو ما يستوجب وحدة المصريين لإزالة خطر الانقلاب الذي يدمر جسد الأمتين المصرية والعربية.

ومن هذه الأخطار، محاولة الانقلاب عبر برلمانه الباطل الموافقة على اتفاقية تيران وصنافير وتسلميها للسعودية، وهذا ما نرفضه بشدة ولا نقبل به مهما كان، فسيادة مصر ستبقى على كامل أراضيها دون تفريط في شبر واحد، وليتحد كل المصريين على ذلك الرفض، ونترفع عن كل خلاف، فأرض مصر عرضنا جميعا، ولن يسلبه انقلاب مجرم.

ويؤكد التحالف أن الشارع المصري غاضب، ومن لا يرى ذلك أعمى البصر والبصيرة، فالغلاء والإرهاب والتنكيل بحقوق الإنسان في زيادة بشكل مقلق على مصر واستقرارها وكل الإجراءات القمعية، وآخرها قانون الجمعيات الأهلية ليس حلا لمواجهة أزمات كبيرة تحتاج الوحدة والحوار المجتمعي وفتح أبواب الحريات، والإفراج عن كل المعتقلين أولا وقبل كل شيء.

تعالوا إلى كلمة سواء نتحد فيها على حفظ سيادة مصر واستقرارها، ونبذ الخلاف والانقسام، والانحياز للمسار الديمقراطي والإرادة الشعبية، وإنهاء كل المظالم، والتفكير بشكل واسع في صور التنمية والحفاظ على وحدة مصر والعرب.
الله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
#تيران_وصنافير_مصرية
#ارحل_ياسيسي
#يسقط_الفقر_والغلاء

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE