أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “التحالف الشعبي” الموالى للانقلاب يقرر المشاركة في “الإنتخابات البرلمانية” والعدول عن قرار المقاطعة !
إعلان

“التحالف الشعبي” الموالى للانقلاب يقرر المشاركة في “الإنتخابات البرلمانية” والعدول عن قرار المقاطعة !

الأمن يفرق مسيرة لحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى 25 يناير، 24 يناير 2015

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قرر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الموالى للانقلاب العسكرى ، اليوم الجمعة، المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، والعدول عن قرار المقاطعة الذي اتخذه عقب مقتل عضوة الحزب شيماء الصباغ.

وقتلت الصباغ، في 24 يناير الماضي، أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي كانت متوجهة إلى ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب شهداء الثورة.

وأمر نائب عام الانقلاب بإحالة ضابط من قوات الأمن المركزي لمحكمة الجنايات بعد أن كشفت تحقيقات النيابة أن “مقتل شيماء الصباغ جاء إثر طلق خرطوش أطلقه ضابط من قوات الأمن المركزي خلال فض تظاهرة بميدان طلعت حرب”.

وقال القائم بأعمال رئيس الحزب مدحت الزاهد، في تصريح صحفى ، إن هيئة اللجنة المركزية للحزب صوتت بالموافقة على المشاركة في الانتخابات بنسبة 75% من الأعضاء.

وأضاف الزاهد أن قرار المشاركة في الانتخابات يأتي من منطلق “رغبة الحزب في وجود (رئة وشريان) يتحرك من خلاله سياسيا خلال الفترة المقبلة… لأن عدم المشاركة يعني خسارة فرصة التفاعل مع الحياة السياسية والسعي لتحقيق العدالة الاجتماعية وأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو”.

ورهن الزاهد مشاركة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في الانتخابات بالتزام النظام السياسي بعدة شروط، ومنها إقالة وزير الداخلية، ومحاسبة قاتل شيماء الصباغ، ووقف العمل بقانون التظاهر، وتعديل قوانين الانتخابات.

وقال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في يونيو الماضي، إن الدولة عازمة على إجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري 2015.

ومصر بلا مجلس شعب منذ يونيو 2012 عندما حلت المحكمة الدستورية العليا مجلس الشعب الذي تم انتخابه بعد ثورة يناير.

تمت القراءة 210مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE