الرئيسية > أهم الأنباء > البورصة المصرية توقف شركة “نماء للسمسرة” بدعوى ثبوت ملكيتها للإخوان المسلمين !
إعلان

البورصة المصرية توقف شركة “نماء للسمسرة” بدعوى ثبوت ملكيتها للإخوان المسلمين !

رئيس البورصة المصرية محمد عمران

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قالت البورصة المصرية، اليوم الخميس، إنها قررت إيقاف شركة نماء للسمسرة والوساطة في الأوراق المالية، كإجراء “احترازي”، بدعوى ثبوت ملكيتها لرجال أعمال منتمين لجماعة الإخوان المسلمين ! .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية ، اليوم، عن محمد عمران رئيس البورصة،، قوله إنه “قرر وقف استفادة شركة نماء من خدمات البورصة بعد تلقيه خطابا من لجنة التحفظ على أموال الاخوان (سابقا) و لجنة سرقة أموال الإخوان (حاليا) يفيد بالتحفظ على الشركة”.

رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية

رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية

وأضاف عمران، أن قرار الوقف سيكون ساريا لحين تعيين مفوض لإدارة الشركة، خوفا على مصالح العملاء والمستثمرين بالبورصة.

وأصدر رئيس لجنة سرقة أموال الإخوان، في وقت سابق من اليوم، قرارا بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن القرار لا يتضمن شركة جهينة ذاتها نظرا لوجود مساهمين آخرين بل حصصه وممتلكاته وأمواله الشخصية السائلة والمنقولة.

وقال رئيس البورصة إنه سيتم وقف أكواد رجل الأعمال صفوان ثابت بالبورصة وتجميد حصته وأسهمه في شركة جهينة للصناعات الغذائية اعتبارا من الأسبوع المقبل فور وصول خطاب رسمي من لجنة التحفظ على أموال الإخوان.

وأعلن رئيس لجنة سرقة أموال جماعة الإخوان المستشار عزت خميس، في مؤتمر صحفي اليوم، أن اللجنة تحفظت حتى الآن على أموال 1345 عضوا من جماعة الإخوان المسلمين.

وقال عزت إن قرارات اللجنة تعني التحفظ على أموال وممتلكات الشخص سواء عقارية أو منقولة أو سائلة لدى البنوك، وإن التحفظ لا يشمل الشخص نفسه وإنما يشمل فقط ممتلكاته، مضيفا أن المتحفظ عليهم لا يستطيعون التصرف في أموالهم دون إذن مسبق من اللجنة.

وتشكلت لجنة سرقة أموال الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

تمت القراءة 198مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE