الرئيسية > أهم الأنباء > البنتاغون يؤكد وجود ميليشات شيعية في قاعدة التقدم العراقية
إعلان

البنتاغون يؤكد وجود ميليشات شيعية في قاعدة التقدم العراقية

واشنطن : أثير كاكان (الأناضول)

أشارت وزارة الدفاع الأمريكية، أن عددًا من عناصر الميليشيات الشيعية يتواجدون داخل قاعدة “التقدم” الجوية بمحافظة الأنبار العراقية، رغم اشتراط واشنطن إخلائها من كافة العناصر الشيعية، لإرسال قوات إضافية تقوم بتدريب مقاتلي العشائر السنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، “ستيف وارين”، في موجز صحفي، مساء أمس الثلاثاء، “إن قاعدة التقدم مجمع واسع، ولا يوجد أي تواصل بين عناصر الميليشيا الشيعية والقوات الأمريكية”، لافتا أن “على الحكومة العراقية إخلاء القاعدة من كافة العناصر الشيعية”.Untitled

وأضاف وارين “أن عدد العناصر الشيعية ضئيل جدًا في قاعدة التقدم، ولا يشكلون خطرًا على القوات الأمريكية”، مؤكدًا قدرتهم على تأمين سلامة أفراد القوة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في 10 يونيو/حزيران الماضي، أنها سترسل 450 موظفًا لوزارة الدفاع الأمريكية، إلى العراق لتدريب مقاتلي العشائر السنية في قاعدة التقدم بمحافظة الأنبار، مشترطة على الحكومة العراقية إخلاء القاعدة من الميليشيات الشيعية قبيل دخول القوات إليها”.

وفي 10 يونيو/حزيران من العام الماضي سيطر تنظيم “داعش” على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

تمت القراءة 23مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE