الرئيسية > الأخبار المُثبتة > البنتاغون : لا نية لتحرك عسكري مشترك مع إيران في العراق
إعلان

البنتاغون : لا نية لتحرك عسكري مشترك مع إيران في العراق

 

واشنطن : أركان أفجي (الأناضول)

أعلن “جون كيربي” الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أنه لا توجد لديهم أي نية أو خطط للتنسيق مع إيران للقيام بتحرك عسكري محتمل في العراق.

وأوضح المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية أدلى بها الاثنين، أن القريب العاجل قد يشهد مباحثات بين مسؤولين أمريكيين وإيرانيين، مضيفا “لكن هذه المباحثات لن تشمل أي تعاون عسكري على الإطلاق”.

وذكر “كيربي” أن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأميركي “جون كيري” في وقت سابق اليوم، لا تعني التعاون العسكري مع إيران، بحسب قوله.

وكان “كيري” قد قال في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق اليوم، إن بلاده “منفتحة للحديث مع إيران بشأن أحداث العنف التي تشهدها العراق”، مشيراً إلى ان الوضع الأمني في العراق يزاد سوءاً.

وأوضح أن بلاده “لا تستبعد إمكانية التعاون العسكري مع إيران” لإيقاف تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، لافتاً أن استخدام طيارات بدون طيارات هي إحدى الخيارات الجيدة.

وأضاف كيري أن واشنطن “مستعدة للحديث مع طهران إذا ساهمت في إنهاء العنف في المنطقة والاستقرار في إدارة العراق”، مبيناً أن أن أي اتصال مع إيران سيتم “خطوة بخطوة وبالتدريج”.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة تجمع سني يتصدره تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (مركزها الموصل 400 كلم شمال بغداد) بالكامل الثلاثاء الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين ومدينة كركوك في محافظة كركوك (شمال) وقبلها بأشهر في مدن الأنبار (غرب).

تمت القراءة 4799مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE