أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > البرلمان الشرعي لمصر يستأنف جلساته في الخارج
إعلان

البرلمان الشرعي لمصر يستأنف جلساته في الخارج

 

إسطنبول : وكالات الأنباء

 أكد  عدد من البرلمانيين المنتخبين بعد ثورة 25 يناير والذي سبق حلة بأمر من المحكمة الدستورية في إحدى مراحل الترتيب للانقلاب أن الدستور المصري، يكفل عقد جلسات أعمال البرلمان خارج البلاد فى حال تعثر إقامة جلسات البرلمان فى مصر فى حال وجود عائق مادى.
وأوضحوا في  مؤتمر صحفي  بأسطنبول لعرض رؤيتهم وخططهم للمرحلة المقبلة أن  كل الاتفاقيات التّي أبرمتها سلطات الانقلاب هي والعدم سواء، مؤكدين على استئناف جلسات مجلس النواب واعتبارها مستمرة نظرًا لخطورة الوضع في مصر.
أشار النواب إلى أن الرئيس مرسي لم يصدق على قرار حل مجلس الشعب، موضحين أن الانقلاب باطل وما بني عليه من قرارات وقوانين باطله ولا نعترف بها.
وشدد النواب على دعم الحراك الثوري في الداخل والخارج، والتأكيد على حماية حقوق الرئيس المنتخب والمعتقلين، ومنهاضة الانقلاب وعناصره في الداخل والخارج.
وأوضح النواب أن البرلمان يستمد تواجده وبقاءه من الشرعية الثورية، مشيرين إلى أن الانتخابات القادمة مطعون في شرعيتها لمنع العسكر كثير من السياسيين من الترشح، فضلا عن تعامل البرلمان الشرعى مع حكومة الانقلاب كأنها لم تكن.
وتابعوا أن البرلمان القادم ساقط قبل وقوعه ولم يعد حق الترشّح مكفولًا لجميع المصريين، مؤكدين أنهم يتعاملون مع الحكومة الحالية في ‫مصر كأنها لم تكن ومع ‫‏الانقلاب بأنه فاقد للشرعية.

 

تمت القراءة 153مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE