الرئيسية > أهم الأنباء > البرلمان الشرعى : حققنا نتائج طيبة خلال زيارة النمسا
إعلان

البرلمان الشرعى : حققنا نتائج طيبة خلال زيارة النمسا

إسطنبول : خاص (اللواء الدولية)
نشر المكتب الإعلامي للبرلمان المصري بتركيا، تقريرا حول زيارة وفد البرلمان المكون من أسامة سليمان ومحمد الفقي وعامر عبد الرحيم إلى نظيره النمساوي خلال يومي ٧، ٨ يوليو الجارى.
وقال بيان، منشور على صفحة البرلمان عبر “فيس بوك”: “ما تم أمس لم يحدث مع أى برلمان من قبل على عكس المتوقع، تمت تحيتنا وتصفيق من كل النواب فى الجلسة العامة، وظهرت مباشر فى التليفزيون النمساوى، تم عرض قضيتنا والتعاطف مع كل من حضر من النواب وقرروا مناقشة الأوضاع فى مصر فى اليوم التالى، وفى أقل من ٢٤ ساعة”.
وتابع: “اليوم الساعة ٥ بتوقيت فيينا سيتم مناقشة الأوضاع ونحن حضور كشهود وضيوف، وافقونا على أن يقوموا بإرسال رسائل تهنئة وطمأنة للمسلمين والجالية برمضان، وافقوا على مخاطبة البرلمان الأوروبي والاتحاد الأوروبي من خلال أعضائهم، وعودنا بأن يكون لهم دور فى الذكرى الثانية لمذبحة رابعة يوم ١٤ أغسطس”.
وأضاف “تم تقديم طلب مناقشة الأوضاع فى مصر من الأربع أحزاب الرئيسية والمناقشة فى حضورنا الساعة الخامسة عصرا وستعرض على الهواء مباشرة فى التليفزيون النمساوى ORF3، وتمت الجلسة بحضور وزير الخارجية النمساوي”.
وتابع: “تم مناقشة الأوضاع فى مصر والتعرض لانتهاكات حقوق الإنسان ومذبحة رابعة العدوية وأحكام الإعدام، واحد النواب من الحزب الاشتراكي الحاكم ندد بما يحدث في ومنها أحكام الإعدام على الرئيس والمرشد العام ونواب البرلمان وآخرين”.

وختم بقوله: “طلب البرلمان من الحكومة سرعة التدخل على مستوى العلاقات الثنائية والاتحاد الأوروبي وكذلك على مستوى الأمم المتحدة بغرض التأثير على حكومة الانقلاب من أجل احترام حقوق الإنسان ووقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة، وتم التصويت والموافقة بالإجماع”.

تمت القراءة 386مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE