أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > البرلمان السلوفاكي يصادق على قانون حظر “الدين الإسلامي” وشكرى يبحث معهم سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبى !
إعلان

البرلمان السلوفاكي يصادق على قانون حظر “الدين الإسلامي” وشكرى يبحث معهم سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبى !

البرلمان السلوفاكي يصادق على قانون حظر "الدين الإسلامي" وشكرى يبحث معهم سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبى !

البرلمان السلوفاكي يصادق على قانون حظر “الدين الإسلامي” وشكرى يبحث معهم سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبى !

براتسلافا ، القاهرة : اللواء الدولية و (أ ش أ)

صدق البرلمان السلوفاكي على قانون يمنع الاعتراف بالإسلام كدين رسمي في سلوفاكيا في المستقبل القريب.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) اليوم الخميس أن المصادقة على القانون جاءت برعاية الحزب الوطني السلوفاكي, وهو عضو في ائتلاف رئيس الوزراء “روبرت فيكو”, حيث وافق ثلثا
أعضاء البرلمان عليه, لاسيما الحزب الديموقراطي الاجتماعي الحاكم وأحزاب معارضة أخرى.

وأضافت أن هذا القانون الجديد يحرم المسلمين في البلاد من الحصول على بعض المساعدات الحكومية, فضلا عن عدم الترخيص لهم في إنشاء مدارس خاصة.

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو, قد أعرب – في وقت سابق – عن رفضه تشكيل مجتمع إسلامي في بلاده, وقال “لا نريد لآلاف المسلمين الذين يرغبون في تحقيق مصالحهم أن يعيشوا في بلادنا” .

وفى وقت سابق بحث ميروسلاف لايتشاك وزير خارجية سلوفاكيا، مع سامح شكري وزير الخارجية، القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، فضلا عن طلب دعم مصر في الجولة القادمة من انتخابات مجلس الأمن الدولي لاختيار الأمين العام الجديد للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون، وذلك بصفة مصر إحدى الدول الأعضاء غير الدائمين بالمجلس.

وأكد وزير خارجية سلوفاكيا الذي ترأس بلاده حاليا مجلس الاتحاد الأوروبي، أن هناك نموا ديناميكيا في التجارة بين مصر وسلوفاكيا ونسعي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، لافتا إلى أنه سيتم اليوم التوقيع علي اتفاقية تعاون في مجالات العلوم والتعليم والثقافة والرياضة بين مصر وسلوفاكيا عقب انتهاء مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري.

وأضاف الوزير أنه سيلتقي أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية لتبادل الآراء حول القضايا محل الاهتمام المشترك بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

تمت القراءة 82مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE