أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > البردويل لـ “قدس برس” : “حماس” ليست طرفا في خلافات حركة “فتح”
إعلان

البردويل لـ “قدس برس” : “حماس” ليست طرفا في خلافات حركة “فتح”

البردويل لـ "قدس برس": "حماس" ليست طرفا في خلافات حركة "فتح"

البردويل لـ “قدس برس”: “حماس” ليست طرفا في خلافات حركة “فتح”

غزة (فلسطين) : قدس برس
نفت حركة المقاومة الإسلامية بشكل قاطع أي علاقة لها بالانقسام الحاصل في حركة “فتح”، وأكدت أنها معنية بعلاقات مع حركة “فتح” موحدة على قاعدة الالتزام بالثوابت الفلسطينية.
وأكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة “حماس” صلاح البردويل في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، أن “حماس ليست لديها النية لربط علاقة مع طرف في فتح على حساب طرف آخر”.
وأضاف: “كل ما تريده حماس أن تأتي فتح كاملة وتنفذ الاتفاقات الموقعة بيننا في القاهرة، وتقبل ببرنامج وطني يقوم على المقاومة والإيمان بالشراكة الوطنية وتلغي اتفاق أوسلو وتوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال”.
وأشار البردويل إلى أن “تسهيل حماس لسفر بعض المحسوبين على دحلان إلى مصر، لا يعكس أي علاقة سياسية، كما أن تسهيل محسوبين على عباس إلى الضفة ليس له أي بعد سياسي ضد دحلان”، كما قال.
وتعيش حركة “فتح” هذه الأيام على وقع سجال جديد بين جناح الرئيس محمود عباس، وجناح القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان، وذلك بعد فشل مبادرة إقليمية لدفع الطرفين إلى اللقاء والمصالحة.
يذكر أن الرئيس محمود عباس كان قد التقى مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل نائبه اسماعيل هنية، في لقاء قرأه المراقبون على أساس أنه يأتي في محاولة معرفة ما إذا كانت “حماس” تسعى لإقامة تفاهمات مع القيادي المفصول من “فتح” محمد دحلان.
على صعيد آخر نفى البدويل الأنباء التي نقلتها مواقع إعلامية فلسطينية عن اعتقال كتائب القسام للقيادي في “حماس” مشير المصري، ووصفها بأنها “جزء من الأخبار الكاذبة التي تعمل على تشويه قيادات حماس والوقيعة بينها”.
وقال البردويل: “مشير المصري عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، وهو واحد من قيادات حماس التي تحظى بمكانة مرموقة في مختلف المستويات القيادية للحركة”.
وأضاف: “لكن من الواضح أن تصريحاته ومواقفه المبدئية، لا سيما حيال رئيس السلطة ورفضه للتنسيق الأمني مع الاحتلال، وتمسكه بالثوابت هي التي تقف خلف مثل هذه المعلومات المفبركة والمضللة”، على حد تعبيره.
وكانت مواقع إعلامية محسوبة على حركة “فتح” قد نشرت اليوم الاثنين خبرا نقلا عن مصادر لم تسمها، حديثها عن قيام كتائب القسام، باعتقال القيادي في حماس النائب مشير المصري، وأنه تعرض للتعذيب وتم نقله الى مجمع الشفء الطبي في غزة.

تمت القراءة 45مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE