أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > البردويل : لا خوف على سلاح المقاومة من المصالحة 
إعلان

البردويل : لا خوف على سلاح المقاومة من المصالحة 

البردويل : لا خوف على سلاح المقاومة من المصالحة

غزة (فلسطين) : قدس برس
أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صلاح البردويل، أن حركتهم ذاهبة بكل قوة وإرادة وصدق نحو مصالحة تقوم على الشراكة الوطنية.

وأوضح البردويل في حديث مع “قدس برس”، اليوم الجمعة، أن “سعي حماس إلى المصالحة، هدفه التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ودعم الحاضنة الشعبية للمقاومة، ثم التفرغ لتحشيد الشعب الفلسطيني لمواجهة غزل الاستيطان والتهويد وغطرسة الاحتلال”.

وأكد البردويل أن سلاح المقاومة لم يطرحه أحد للنقاش أصلا، وقال: “نحن قلنا بأننا نسعى إلى انجاز مصالحة تقوم على الشراكة، أما مسألة سلاح المقاومة فلم يطرحها أي طرف للنقاش أصلا”.

على صعيد آخر نفى البردويل وجود مخاوف على وحدة “حماس” إزاء المصالحة، وقال: “الذين يتحدثون عن انقسام في حماس لا يعرفون هذه الحركة، وهم يتحدثون عن أمانيهم لا غير”.

وأضاف: “حركة حماس حركة مؤسسية عصية عن الانقسام، تأخذ قرارها بعد التشاور العميق والدقيق الذي لا يخرج عن الشورى”، على حد تعبيره.

ومن المرتقب أن تبدأ حركتا “حماس” و”فتح” جولة من الحوار الثلاثاء المقبل في مصر، لبحث سبل تنزيل اتفاق المصالحة على الأرض، بعد أن أعلنت “حماس” الشهر الماضي حل اللجنة الإدارية التي كانت قد شكلتها لإدارة غزة، ودعت حكومة الوفاق إلى تسلم مهام إدارة القطاع.

يذكر أن حكومة الوفاق كانت قد عقدت أول اجتماع لها في غزة يوم الثلاثاء الماضي بحضور وفد مصري يرأسه مدير المخابرات.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE