أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “البرادعي” المؤيد للانقلاب العسكرى يقول “عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شييء”
إعلان

“البرادعي” المؤيد للانقلاب العسكرى يقول “عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شييء”

محمد البرادعي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال نائب رئيس الجمهورية السابق الذى تم تعينه من قبل الانقلاب العسكرى ، محمد البرادعي، صباح اليوم الإثنين، إن غياب مفهوم العدالة عن الوطن قد ينذر بخطر.

وأضاف البرادعي، في حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أن “الإعلان العالمي لحقوق الانسان نص على أن لكل شخص بالتساوي مع الآخرين حق تقلد الوظائف العامة في بلده”.

وتأتي تدوينة البرادعي، غداة انتشار فيديو لوزير عدل الانقلاب المستشار محفوظ صابر، أبدى فيه رفضه لتولي أبناء عمال النظافة لمناصب بالقضاء، وقال إن “القاضي يجب أن ينشأ في وسط بيئي مناسب”.

وقال البرادعي، المؤيد للانقلاب العسكرى و الذي انسحب منه  في مصر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس محمد مرسي – الرئيس الشرعى للبلاد – في 2013، إنه “عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقي شيء”.

وقال وزير عدل الانقلاب ، في إحدى الفضائيات المؤيدة للانقلاب العسكرى ، مساء أمس الأحد، أن “القاضي له شموخه ووضعه الاجتماعي ويجب أن يكون مستند لوسط مادي محترم…معلش أبن عامل النظافة هايروح في وظيفة أخرى مناسبة… وكتر خير عامل النظافة أنه رباه وعلمه”.

ودشن نشطاء وسياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان “اقيلوا وزير العدل”، معتبرين تصريحاته تنافي مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي ينص عليه الدستور المصري.

تمت القراءة 118مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE