أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > البترول : استثمار14.5 مليار دولار في التكرير والبتروكيماويات
إعلان

البترول : استثمار14.5 مليار دولار في التكرير والبتروكيماويات

 

وزير البترول فى حكومة الانقلاب شريف إسماعيل

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال وزير البترول فى حكومة الانقلاب شريف إسماعيل إن إجمالي الاستثمارات التي ستنفذها الحكومة الت يتواجه مشكلات كبيرة في الطاقة تبلغ نحو 14.5 مليار دولار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات خلال السنوات الخمس المقبلة بخلاف استثمارات البحث والاستكشاف.

وأضاف الوزير إن مصر تسعى لزيادة معدلات انتاج المنتجات البترولية المكررة بين خمسة وعشرة بالمئة سنويا في ظل توالي الاستكشافات وتنفيذ المشروعات في مواعيدها.

وتعاني مصر من ارتفاع تكلفة الطاقة في بلد يبلغ عدد سكانه أكثر من 85 مليون نسمة للتحول مصرمن مصدر للطاقة إلى مستورد لها على مدى السنوات القليلة الماضية.

وتستهدف الحكومة في السنة المالية الحالية 2014-2015 إنتاج 5.4 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز و695 ألف برميل من الزيت والمكثفات واستيراد 6.5 مليون طن سنويا من الغاز والمنتجات.

وأوضح وزير البترول فى حكومة الانقلاب أن مشروع إيثيدكو لانتاج الإيثيلين من أكبر المشروعات التي ينفذها قطاع البترول المصري ومن المتوقع بدء تشغيله خلال الربع الأخير من عام 2015.

وأشار إسماعيل إلى إن الحكومة تعمل بالفعل على تطوير عدد من مشروعات التكرير ومن أبرزها رفع كفاءة معمل تكرير (ميدور) لزيادة الطاقة الإنتاجية من 100 ألف برميل يوميا إلى 160 ألف برميل.

 

 

تمت القراءة 224مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE