أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الباقوري لـ”رصد” : تجاهل الصحف القومية لمؤتمر الصحفيين أمس غير مقبول
إعلان

الباقوري لـ”رصد” : تجاهل الصحف القومية لمؤتمر الصحفيين أمس غير مقبول

الباقوري لـ"رصد" : تجاهل الصحف القومية لمؤتمر الصحفيين أمس غير مقبول

الباقوري لـ”رصد” : تجاهل الصحف القومية لمؤتمر الصحفيين أمس غير مقبول

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية) و رصد

انتقد الكاتب الصحفي، عبد العال الباقوري، تجاهل بعض الصحف القومية مؤتمر نقابة الصحفيين أمس وعدم نشر أي خبر عنه في طبعات اليوم.

ووصف الباقوري النقابة بأنها بيت الجميع، وأي مساس بها مساس بالوسط الصحفي كله وبكل الصحف سواء قومية أو حزبية أو خاصة، وبالتالي لابد أن تتعاطى هذه الصحف مع نقابتها خاصة أن الحكم ليس موجهًا لأشخاص بقدر أنه موجه لكيان النقابة ولمهنة الصحافة، وتجاهل الصحف القومية لتلك المسألة أمر غير مقبول.

وأضاف الباقوري في تصريحات خاصة لـ”رصد”: الأغرب أنه من بين الموضوعات التي ناقشها المؤتمر هو تأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على صناعة الصحافة وأجور الصحفيين، وهذا أمر يهم هذه المؤسسات بالدرجة الأولى، ومع ذلك لم تنشر شيئًا عنه، مؤكدًا أن تجاهل هذه الصحف لأخبار وفعاليات من هذا القبيل يؤثر على التوزيع سلبًا؛ لأنه لا يمكن أن تتناول وسائل الإعلام المختلفة هذا الحدث وتتجاهله الصحف القومية”.

وحول مؤتمر أمس قال الباقوري إن الحضور كان معقولاً خاصة أنه مؤتمر عام وليس جمعية عمومية، وأنه تناول موضوعات مهمة تمس الشأن الصحفي بشكل مباشر، سواء قانون الإعلام الموحد أو الوضع الاقتصادي للمهنة، فضلاً عن حبس النقيب وزملائه، مشيرًا إلى وجود رموز صحفية كبيرة وشباب صحفيين، حيث أكد الجميع على التمسك بحرية الصحافة والدفاع عن النقابة والمهنة بشكل عام.

تمت القراءة 42مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE