أتصل بنا
الرئيسية > الصفحة الدينية > الانقلاب يصفع منافقيه.. أوقاف الانقلاب تمنع برهامي من الخطابة
إعلان

الانقلاب يصفع منافقيه.. أوقاف الانقلاب تمنع برهامي من الخطابة

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أعلنت وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب أنها لن تقوم بمنح أي تصريحٍ للخطابة بالمساجد لياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية لأنه ليس أزهريًّا، ولا تنطبق عليه شروط إعطاء تصريح العمل بالدعوة.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ لها اليوم الخميس، أن من أهم الشروط في مَن يحصل على التصريح أن يكون أزهريًّا خريج جامعة الأزهر أو المعاهد الأزهرية.

وتشترط الوزارة أيضًا أن يقدم الراغب في الحصول على تصريح بالخطابة أوراق تشمل شهادة المؤهل الدراسي اﻷزهري، وشهادة أداء الخدمة العسكرية وبطاقة الهوية.

وأوضح بيان أوقاف الانقلاب أنه لا يمكن لأي شخصٍ حتى وإن كان أزهريًّا الصعود على أي من منابر المساجد بمختلف محافظات مصر، دون الحصول على تصريح.

وتداولت وسائل إعلام محلية، أمس، تصريحات تلفزيونية منسوبة لمحمد عز، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، بمنع الشيوخ أبو إسحق الحويني، ومحمد حسين يعقوب، ومحمد حسان، وهم من أبرز علماء الدعوة السلفية وأعضاء مجلس شورى الدعوة من الخِطابة.

ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية عن “عز” قوله إن منع هؤلاء من الخطابة جاء بهدف ألا تدخل المساجد في صراعات سياسية، مؤكدًا أن الوزارة لا تتعامل مع أشخاص وإنما تتعامل مع قوانين وضوابط.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE