الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الانقلاب يشرد 2000 عامل بشركة الملح ببورسعيد
إعلان

الانقلاب يشرد 2000 عامل بشركة الملح ببورسعيد

 

 

بورسعيد : جمال إمام (اللواء الدولية)
أكد ناصر الجمل، رئيس قطاع شركة المكس للملاحات ببورسعيد، أن قرار إدارة الأملاك التابعة لسلطة الانقلاب باغلاق الشركة يعد قرارا جائرا يهدد الصناعة الوطنية لإنتاج الملح، وخاصة أننا احدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمملوكة للدولة بنسبة 100%، وتفى باحتياجات المنتج المحلى من خام الملح ومشتقاته، بالإضافة إلى تصديره إلى دول شرق آسيا وأوروبا وغيرها من بلدان العالم ناهيك عن توفير العملة الصعبة للبلاد.sqd copy
وأوضح الجمل، بأنه فوجئ بإدارة الأملاك بالديوان العام بمحافظة بورسعيد، ترسل فاكسا يقضى بإنهاء العقد المبرم وكانت مدته 15 عاما بدءا من شهر يونيو لسنة 2000 وحتى يونيو 2015.
وأشار الجمل إلى أن المحافظة أكدت إحتياجها لاستغلال الأرض فى مشروعات تنموية للصالح العام، ونوهت إلى عدم التجديد، وطالبت الشركة الالتزام ببنود الترخيص، وإخلاء الأرض خلال التاريخ المحدد.
واعتبر الجمل، أن إنهاء التعاقد والترخيص، يدمر ثروات مصر التعدينية، ويدمر أكبر شركة لإنتاج الأملاح التبخيرية فى الشرق الأوسط، ويحول مصر من دولة مصدرة للملح ومشتقاته، إلى دولة مستوردة له.
وأكد الجمل، أن القرار لم يهدد الثورة القومية فقط، بل يهدد ويشرد 2000 عامل بأسرهم بمدينتى بورسعيد والإسكندرية، وغيرهم من العاملين بالشركات الصناعية التى تعتمد فى خامتها اعتمادا كليا، على مشتقات الملح.
 

 

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE