أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الانقلابيون” يعتقلون 13 إخوانيا بدعوى الإشتباه في تخطيطهم لتعطيل الملاحة بقناة السويس !
إعلان

“الانقلابيون” يعتقلون 13 إخوانيا بدعوى الإشتباه في تخطيطهم لتعطيل الملاحة بقناة السويس !

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) و (رويترز)

قالت مصادر أمنية يوم الاثنين إن سلطات الانقلاب ألقت القبض على 13 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين بدعوى الاشتباه بأنهم تآمروا لزرع عبوات ناسفة قرب قناة السويس لتعطيل الملاحة.

و” القناة ” مصدر رئيسي للعملة الصعبة لمصر خاصة بعد انتفاضة 2011 التي نتج عنها اضطراب سياسي وأمني أبعد كثيرا من السائحين والمستثمرين الأجانب عن أكبر الدول العربية سكانا.

ومنذ اغتيال نائب عام الانقلاب هشام بركات في هجوم بسيارة ملغومة في القاهرة يوم الاثنين الماضي صعدت حكومة الانقلاب اتهاماتها لجماعة الإخوان التي حُظرت وأُعلنت جماعة إرهابية في 2013 ، بينما حظرت السلطات النشر فى قضية اغتياله بسبب ظهور أدلة بعيدة كل البعد عن إتهام الإخوان بهذه القضية.

وقالت المصادر إن المقبوض عليهم وبينهم موظف في هيئة قناة السويس شكلوا خلية من 13 شخصا لشن هجمات على منشآت عامة.

وأضافت أن نيابة الانقلاب أمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقالت المصادر الأمنية إن تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين زرعوا عبوات ناسفة في محطة للصرف الصحي وفي شواطيء على قناة السويس وأماكن أخرى في محافظة الإسماعيلية ! .

وفي الأسبوع الماضي اقتحمت قوات الأمن شقة سكنية في مدينة السادس من أكتوبر التي تقع غربي القاهرة وقتلت 13 من أعضاء جماعة الإخوان إدعت وزارة داخلية الانقلاب إنهم كانوا مسلحين.

وقالت الوزارة إنهم بادروا بإطلاق النار على قوات أمن الانقلاب التي توجهت لإلقاء القبض عليهم لكن جماعة الإخوان قالت إنهم لم يكونوا مسلحين وكانوا يعقدون اجتماعا تنظيميا لإعاشة أسر المعتقلين .

السيسى يعاود إرتداء البذه العسكرية

السيسى يعاود إرتداء البذه العسكرية !

وشن مجاهدو ولاية سيناء هجمات متزامنة على نقاط تفتيش للجيش في شمال سيناء يوم الأربعاء الماضي أعقبتها اشتباكات استمرت ساعات. وقال الجيش إنه قتل نحو مئة متشدد كما سقط 17 من أفراده بينهم أربعة ضباط قتلى.

وقال المتحدث العسكري في صفحته على فيسبوك يوم الاثنين إن الجيش قتل نحو 141 متشددا من المدنيين في هجمات على أهداف لولاية سيناء خلال الأيام الماضية ليرتفع عدد قتلاها إلى 241 منذ هجماتها على الجيش يوم الأربعاء.

وتحول قيود أمنية مفروضة على التغطية الصحفية في المنطقة دون الحصول على معلومات من طرف مستقل.

وتفقد السيسي استعدادات الجيش في شمال سيناء مرتديا الزي العسكري ، بعد أن وعد الشعب المصرى أبان ترشحه بأن هذه هى المرة الأخيرة التى يرتدى فيها بذته العسكرية،  يوم السبت في خطوة إدعى مسئولون إنها لرفع الروح المعنوية للضباط والجنود ، فى حين أكد البعض الأخر وجود خلافات داخل قادة الجيش و رفض البعض منهم لممارسات السيسى مؤخرا .

وتفقد رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب مواقع حكومية يوم الاثنين في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء بينها مستشفى العريش العام. كما التقى بسكان في أحد الأسواق.

 

تمت القراءة 177مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE