أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الاحتلال يواصل حشد آلياته العسكرية بالأغوار الشمالية
إعلان

الاحتلال يواصل حشد آلياته العسكرية بالأغوار الشمالية

الاحتلال يواصل حشد آلياته العسكرية بالأغوار الشمالية

الاحتلال يواصل حشد آلياته العسكرية بالأغوار الشمالية

طوباس (فلسطين) : قدس برس
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حشد آلياتها العسكرية في أراضي المواطنين الفلسطينيين بالأغوار الشمالية (شرق القدس المحتلة)، والتي بدأت بإرسالها للأغوار قبل نحو أسبوع.
وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الاسرائيلية، عارف دراغمة، إن الاحتلال يواصل نشر المزيد من الآليات العسكرية بمختلف أحجامها في أراضي المواطنين بـ “الفارسية” (شرقي طوباس) بحجة التدريبات العسكرية.
وأفاد دراغمة في تصريحات صحفية له، حصلت “قدس برس” على نسخة منها اليوم، بأنه من المرجح أن تبدأ التدريبات العسكرية لقوات الاحتلال خلال اليومين القادمين، مبينًا أنها ستؤدي لترحيل أكثر من 10 عائلات في الرأس الأحمر، إضافة إلى إعاقة أصحاب ومربي المواشي.
وبدأت قوات الاحتلال الثلاثاء الماضي (29 تشرين ثاني/ نوفمبر المنصرم)، بوضع العديد من آلياتها العسكرية الثقيلة في أراضي المواطنين بمنطقة الفارسية بالأغوار الشمالية.
ورحّلت قوات الاحتلال، في الـ 14 من نوفمبر الماضي، 14 عائلة في وادي ابزيق شرقي مدينة طوباس (شمال القدس المحتلة)، والتي تضمّ 78 نسمة؛ منهم 42 قاصرًا، وتركتهم في العراء لأكثر من 10 ساعات يوميًا على امتداد ثلاثة أيام، بذريعة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.
يشار إلى أن خربة الفارسية تقع في الجزء الشرقي من محافظة طوباس؛ تحديدًا في منطقة وادي المالح على بعد 20 كيلومترًا عن المدينة، وتمتد أراضيها من حاجز التياسير (غربًا) وحتى نهر الأردن (شرقًا).
ويبلغ عدد سكانها 241 نسمة؛ علمًا بأن عددهم قبل الاحتلال في عام 1967 كان يزيد عن الألف نسمة، يعتمدون بشكل أساسي في حياتهم الاقتصادية على الزراعات الحقلية وعلى تربية المواشي، ويسكن أهالي الخربة في بيوت من الشعر أو الزينكو.
ويتدرّب جيش الاحتلال في الأسابيع الأخيرة كثيرًا في منطقة الأغوار، وفي إطار ذلك يُخلي عشرات من سكّان التجمّعات الفلسطينية من منازلهم الواقعة في تلك المنطقة، التي تعرّفها تل أبيب كمنطقة تدريبات عسكريّة.

تمت القراءة 24مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE