الرئيسية > أهم الأنباء > الاحتلال يقرّر الإفراج عن جثمان أسير فلسطيني استشهد في سجونه
إعلان

الاحتلال يقرّر الإفراج عن جثمان أسير فلسطيني استشهد في سجونه

الاحتلال يقرّر الإفراج عن جثمان أسير فلسطيني استشهد في سجونه

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت تسليم جثمان الشهيد الأسير حسين عطا الله من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، خلال ساعات.

وأفاد شادي عطا الله، نجل الأسير المتوفى، بأن العائلة لم تتلق حتى الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي لمدينة القدس المحتلة (الثانية ظهرًا بتوقيت غرينتش)، أي بلاغ حول موعد أو مكان تسليم جثمان والده، مشيرًا إلى أن موعد تشييع الجثمان سيُعلن عنه لاحقًا بعد التسليم.

وبيّن عطا الله خلال حديث لـ “قدس برس”، أن وفاة والده كانت بسبب معاناة مع مرض السّرطان، وإهمال طبّي تعرّض له داخل سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن والده (57 عامًا)، كان قد حُكم بالسجن مدة 32 سنة، قضى منها 21، اكتشف خلال الأشهر الأربعة الأخيرة منها إصابته بمرض السرطان وانتشاره في خمسة أماكن من جسده؛ الرئتين، والعمود الفقري، والكبد، والبنكرياس والرأس.

وكانت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، قد تقدّمت بأكثر من طلب للإفراج المبكّر عن المعتقل عطا الله؛ إلّا أن محكمة الاحتلال المركزية في الّلد، رفضت الطّلبات المتكرّرة رغم تقرير طاقم طبي من لجنة الصليب الأحمر وطبيب السّجن بخطورة وضعه الصّحي.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE