أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الاحتلال يؤجل محاكمة الشيخ رائد صلاح بعد تقديم لوائح اتهام جديدة
إعلان

الاحتلال يؤجل محاكمة الشيخ رائد صلاح بعد تقديم لوائح اتهام جديدة

الاحتلال يؤجل محاكمة الشيخ رائد صلاح بعد تقديم لوائح اتهام جديدة

أجلت محكمة “الصلح” الإسرائيلية في مدينة حيفا (شمال فلسطين المحتلة عام  1948)، اليوم الأحد، محاكمة الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل المحتل، إلى 22 آذار/مارس المقبل.

وقال المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح في تصريح صحفي: إن جلسة اليوم هي الثانية من جلسات السماع لشهود النيابة، وتمحورت حول الاستماع لشهادة المحقق المركزي مع الشيخ صلاح وهو الذي ترجم كذلك خطب الشيخ صلاح التي تستند إليها النيابة في لائحة الاتهام.

وأضاف “تفاجأنا اليوم في أن النيابة تزعم وجود مواد جديدة في الملف، وهو ما جعل القاضي يرفع الجلسة إلى موعد قادم في 22 آذار/مارس المقبل”.

وأشار زبارقة إلى أنه من خلال متابعتنا للجلسة يتبين حجم التزييف في الترجمة العبرية لخطب الشيخ صلاح والتي قام بها المحقق المركزي”.

وشدد بأن ذلك يدلل بما لا يدع مجالا للشك أن التزييف ممنهج من أجل إدانة الشيخ صلاح، وهي بالأساس ترجمات ملفقة من قبل جهاز المخابرات الإسرائيلي واستند إليها المحقق”.

وأكد زبارقة أن هذا الادعاء يشير إلى أن ما ذكرناه مرارا في أن مجمل الملف هو “مطاردة سياسية، وأن هناك جهات سياسية غامضة تدير الملف من وراء الكواليس وتريد أن تتلاعب بمصير الشيخ صلاح”، مشددا أن أن “الشيخ صلاح يدفع ثمن ثباته على المبادئ والثوابت الفلسطينية العربيه والإسلامية بأبعادها المختلفة، وهو يدفع هذا الثمن من حريته بإسمنا جميعاً”.

وحضر جلسة المحكمة، العشرات من قيادات ونشطاء الداخل الفلسطيني من مختلف القوى السياسية ومختلف المناطق، بالإضافة إلى العديد من أفراد عائلة الشيخ صلاح وذويه.

يشار إلى أن الشيخ رائد صلاح يخضع للعزل الانفرادي في سجن “شيكما” بمدينة عسقلان (أشكلون) جنوبا، بعدما تم نقله من سجن “رامون” في صحراء النقب، حيث تعرض هناك لعزل وظروف اعتقال مسيئة، ووضع في غرفة هي أشبه بمرحاض ومزودة بكاميرات تجسس تقيد حركته ولا تحترم خصوصياته، ما استنفر طاقم الدفاع لتقديم التماس ضد ظروف اعتقاله والمطالبة بنقله من السجن إلى سجن آخر قريب من مسقط رأسه في أم الفحم.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشيخ رائد صلاح من منزله في مدينة أم الفحم (شمال) في منتصف أغسطس/آب الماضي، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندا تتضمن “التحريض”.

تمت القراءة 7مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE