أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الاحتلال الصهيوني يقمع فعالية تضامنية مع الأسرى في القدس
إعلان

الاحتلال الصهيوني يقمع فعالية تضامنية مع الأسرى في القدس

الاحتلال يقمع فعالية تضامنية مع الأسرى في القدس

القدس المحتلة : قدس برس
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فعالية سلمية نُظّمت بمناسبة “يوم العمال” الذي يحييه العالم في الأول من أيار/ مايو من كل عام.

وأفادت مراسلة “قدس برس” بإقدام قوة عسكرية إسرائيلية على قمع الفعالية التي نُظّمت في منطقة “باب العامود” اليوم، بمشاركة عشرات الشبّان الفلسطينيين الذين عمدوا إلى تنظيف المكان، في خطوة تعكس تقديرهم للعمال في عيدهم السنوي.

وأوضحت أن القائمين على الفعالية قاموا عقب انتهاءهم من تنظيف المكان بنصب جدارية خُصّصت لكتابة كلمات الدعم والتقدير للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجا على ظروفهم الاعتقالية.

من جانبها، قامت قوات الاحتلال بقمع الفعالية وتفريق جموع المشاركين فيها، واعتقال الشابة الفلسطينية “صمود أبو خضير”.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها “الفعالية غير قانونية وداعمة للأسرى الفلسطينيين (…)، وتضمنت أعمالا استفزازية من قبل المشاركين الذين ارتدوا ملابس تحمل صور الأسرى”.

وأضافت أن عناصرها المتواجدين في “باب العامود” قاموا بفض الفعالية وتفريق المشاركين، مضيفة أنها قامت بتوقيف منظّمتها التي اعتبرت أنها “لم تنصَع لتعليمات الشرطة الإسرائيلية”.

وفي سياق متّصل وبالتزامن مع عقد الفعالية التضامنية مع العمال الفلسطينيين، أعاقت قوات الاحتلال عمل الصحافية المقدسية لمى غوشة خلال إعداد إحدى حلقات من برنامج “بروفايل أسير”، كما قامت بمصادرة الهويات الشخصية لطاقم العمل، وسحب صور الأسير سائد سلامة التي كانت بحوزته (محكوم بالسجن لمدة 24 عاماً، وهو أحد المضربين حالياً عن الطعام).

يُشار إلى أن برنامج “بروفايل أسير” يُعرض عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتتناول حلقاته قصص الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE