أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الاتحاد الأوروبي يدعو لـ “التهدئة” بعد سيطرة إسرائيل على السفينة “ماريان”
إعلان

الاتحاد الأوروبي يدعو لـ “التهدئة” بعد سيطرة إسرائيل على السفينة “ماريان”

بروكسل : إلغن قارليداغ  (الأناضول)

قالت المتحدثة باسم الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي “إن الاتحاد الأوروبي ينتظر الهدوء من الجميع”، وذلك تعليقاً على سيطرة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم على السفينة “ماريان” إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، الهادفة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

و ذكرت مصرالي في تصريح خطي لمراسل الأناضول أن العملية الإسرائيلية ضد “إسطول الحرية 3″، لم تشهد أي حوادث أمنية خطيرة، مؤكدةً حاجة قطاع غزة “لتغيرات سياسية وأمنية واقتصادية عاجلة”.

وشدّدت المسؤولة الأوروبية على ضرورة إنهاء الحصار الذي تطبقه إسرائيل على غزة منذ عام 2007.

وكان الجيش الإسرائيلي، سيطر في وقت سابق اليوم، على السفينة “ماريان” إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس”، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس”، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

تمت القراءة 179مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE