أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الائتلاف العالمي للحريات والحقوق : ‏مصر تحت حكم استثنائي وبلا عدالة
إعلان

الائتلاف العالمي للحريات والحقوق : ‏مصر تحت حكم استثنائي وبلا عدالة

 

بروكسل : وكالات الأنباء

طالب أعضاء وفد الائتلاف العالمي للحريات والحقوق باتخاذ إجراءات فورية وحازمة لوضع حد لما وصفوها بالاعتقالات والمحاكمات التعسفية وضمان محاكمات عادلة لجميع المتهمين في قضايا ملفقة ضد رافضي الانقلاب بمصر

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أعضاء الائتلاف بالعاصمة البلجيكية بروكسل لاستعراض نتائج زيارة الوفد الحقوقي الدولي إلى مصر.

وأكد بوتسلاف أحد أعضاء الائتلاف في المؤتمر الصحفي أن ‏مصر دولة تقع تحت حكم استثنائي وأن جميع القوانين التي تصدر لا علاقة لها بالعدالة

وأوضح بوتسلاف أن نحو 3 آلاف قتلوا وحوالي 16 ألفا تم اعتقالهم بعد انقلاب 3يوليو مشيرا إلى أن هناك 10 صحفيين قتلوا عمدا ويوجد 30 آخرين معتقلين في ظروف غاية في الصعوبة.

وكان الائتلاف العالمى أعلن قبل أيام عن تفاصيل زيارة الوفد التابع له لمصر، حيث وصل مساء الأحد الماضى، للوقوف على حقوق الإنسان فى مصر، ومتابعة بعض المحاكمات لقيادات جماعة الإخوان.

وضم الوفد عددا من المحامين الدوليين أبرزهم جورج هنرى محامى وحقوقى بلجيكى، عضو الائتلاف العالمى للحريات والحقوق، وأندريه سربجيست محامى جنائى دولى، وعدد آخر من الحقوقيين والإعلاميين الدوليين.

وقال الوفد، فى بيان له، إنه التقى الأحد الماضى حركات نسائية تابعة لجماعة الإخوان، وحاول مقابلة النائب العام لتقديم طلبات لحضور جلسة المحاكمة بمحكمة جنايات المنيا يوم الاثنين الماضى كمراقبين إلا أن النائب العام رفض مقابلتهم.

واستنكر الوفد رفض قاضى محكمة جنايات المنيا طلباتهم المقدمة لحضور جلسة النطق بالحكم كمراقبين، وأدان حكم الإعدام ضد 37 مواطنا مصريا والمؤبد لـ491 آخرين، وإحالة أوراق 683 مواطنا إلى المفتى، مشيرا إلى أنه استمع إلى شكوى أهالى المحكموم عليهم بالإعدام.

والتقى الوفد أعضاء هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، وناقش معهم إصدار أحكام الإعدام، واستوضح الأوضاع الصحية للمتهمين داخل السجون.

واجتمع الوفد خلال أمس واليوم بمجموعة من الصحفيين من جريدة “الحرية والعدالة” وبعض الصحفيين للاطلاع على ما يتعرض له الصحفيون خلال تغطيتهم للأحداث، وقابل الوفد أعضاء هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان وأسرة الرئيس محمد مرسى للوقوف على حالة الرئيس مرسى داخل السجن وفى المحاكمات.

تمت القراءة 4162مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE