الرئيسية > أهم الأنباء > الائتلاف العالمي للحريات والحقوق يواصل ملاحقة الانقلاب
إعلان

الائتلاف العالمي للحريات والحقوق يواصل ملاحقة الانقلاب

 

جانب من المؤتمر السنوي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أصدر الائتلاف العالمي للحريات والحقوق بيانه الختامي في مؤتمره السنوي الأول الذي عقد بتركيا ، حول استعراض واقع الحقوق والحريات في مصر والبلدان العربية ، مشددا على استمراره في الملاحقات الدولية لسلطات الانقلاب في مصر – كما جاء على قناة “الجزيرة مباشر مصر” – .

هذا وكان الائتلاف العالمي للحريات والحقوق قد عقد مؤخرا مؤتمرا بلندن لتوضيح خلاصة ما عاد به وفده الذي زار القاهرة منتصف أكتوبر الماضي وضم محامين دوليين من مختلف الجنسيات.. وقال الائتلاف في المؤتمر إن أعضاءه تم منعهم من مقابلة الرئيس المعزول محمد مرسي وزملائه من الفريق الرئاسي ، كما تم منعهم أيضا من زيارة السجون والمحاكم.

وذكر الأمين العام للوفد أن السلطات قدمت للوفد تسجيلا مصورا وقالت لهم إن هذا التسجيل يختصر مهمتهم .. ويظهر في التسجيل سجناء بأحوال ممتازة ، يلهون ويمارسون رياضاتهم المفضلة ويشاهدون التلفاز وكأنهم في منتجع. وأكدت السلطات للوفد أن هذا التسجيل يدحض ما يسمعون به من مزاعم عن التعذيب وما يتردد عن انتهاك حقوق الإنسان .. وقال المحامي البريطاني وعضو الوفد الذي زار القاهرة ” مايكل إلمان” إن الوفد حاول الذهاب للمحاكم ومقابلة الرئيس مرسي ، لكن طلبهم رفض من قبل مساعد وزير الدولة لشؤون السجون.

 

 

تمت القراءة 126مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE