أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الائتلاف العالمى للمصريين”يحيي الحراك الطلابي ويؤكد دعمه
إعلان

“الائتلاف العالمى للمصريين”يحيي الحراك الطلابي ويؤكد دعمه

 

 

شعار الإئتلاف العالمى للمصريين بالخارج

عواصم عالمية : وكالات الأنباء

في بيان جديد للائتلاف العالمي للمصريين بالخارج تحدث فيه عن دعمه للثورة الطلابية في جامعات مصر مقدما لهم التحية و منددا بما تقوم به القوات الأمنية من انتهاكات مستمرة بحق الطلاب و الشباب .

كما أعلن البيان عن تنظيمه لحملة دولية للتواصل مع المؤسسات الدولية، والمسئولين في مختلف دول العالم ذات الثقل.

والمنظمات الطلابية العالمية، والمسئولين في مختلف دول العالم ذات الثقل، والمنظمات الطلابية العالمية، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات، والصحافيين من أصحاب الرأي والموضوعية، ووسائل الإعلام لنقل حقيقة ما يحدث من قمع وانتهاكات لحقوق الطلاب في مصر على حد وصف البيان .

كما جاء في البيان : إن تمسك المصريين بالحرية وتطلعهم لأفاق الكرامة التي أوجدتها ثورة يناير لا يمكن أن يزعزعه القمع والتنكيل الذي تمارسه السلطة العسكرية في مصر. فالثورة المصرية هي في المقام الأول حراك جيل أبى إلا أن يغيّر واقعاً مريراً ويقتلع فساداً متجذراً صنعته ثلة من المنتفعين الذين جثموا على صدر الوطن طوال عقود.

لقد كان الشباب منذ 25 يناير العقل المبدع الذي رسم ملامح الطريق إلى حلم الحرية لهذا الوطن، وكانت الأرواح الطاهرة والدماء الزكيّة هي وقود شعلة الإباء والتضحية في سبيل تحقيق هذا الحلم، وظلّ شباب مصر الحارس الأمين على هذا الأمل والمتمسك بحقوق الشهداء والقصاص لكل من ضحوا من أجله.

خلال العام الماضي والي الان لازالت تتعرض جامعات مصر لحملة شرسة، تستهدف تركيع الشباب الثائر ضد الانقلاب، وسحق إرادتهم ونضالهم، حيث أسفرت تلك الحملة عن مقتل 193 طالباً خلال العام 2013-2014، منهم 23 داخل الحرم الجامعي. إضافة إلى اعتقال الألاف وما تعرضوا له من تعذيب وانتهاكات، وقبل بدء العام الدراسي الجديد بدأ التنكيل بالطلاب مجدداً ليسفر عن اختطاف 64 طالبا جامعيا في أول يوم دراسي.

و جاء فيه ايضا : يعلن الائتلاف العالمي عن تدشين حملة واسعة للتواصل مع المؤسسات الدولية، والمسئولين في مختلف دول العالم ذات الثقل، والمنظمات الطلابية العالمية، والمسئولين في مختلف دول العالم ذات الثقل، والمنظمات الطلابية العالمية، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات، والصحافيين من أصحاب الرأي والموضوعية، ووسائل الإعلام لنقل حقيقة ما يحدث من قمع وانتهاكات لحقوق الطلاب في مصر. مع دعوة خاصة للطلاب حول العالم كي يتضامنوا مع زملائهم المصريين ضد أعداء الحرية.

تمت القراءة 132مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE