أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الإمارات عرضت على إسرائيل تمويل العدوان على غزة
إعلان

الإمارات عرضت على إسرائيل تمويل العدوان على غزة

 

 

ليبرمان عبد الله بن زايد

القاهرة : اللواء الدولية

نقلت مجموعة المواقع الإخبارية عن القناة الثانية الإسرائيلية قولها إن الإمارات العربية المتحدة بحثت مع إسرائيل في الآونة الأخيرة خططا خاصة للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، وبتمويل إماراتي.

ونشر موقع “عربي 21” استنادا إلى القناة الإسرائيلية أن اتصالات سرية جرت في الآونة الأخيرة بين الإمارات العربية المتحدة و”إسرائيل”، وذكر أن القناة كشفت عن “تفاصيل لقاء” قالت إنه جمع بين وزيري خارجية البلدين في العاصمة الفرنسية باريس نهاية الشهر الماضي.

وحسب الموقع فإن القناة الإسرائيلية قالت إن اللقاء المذكور كان “اجتماعا سريا” بين وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لبحث خطط خاصة من أجل القضاء على حماس في غزة بتمويل من الإمارات.

ونسب الموقع إلى القناة الإسرائيلية قولها إن الوزير الإماراتي “اجتمع على انفراد بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي على هامش اجتماع لعدد من وزراء خارجية دول الخليج والأردن بوزير الخارجية الأميركي جون كيري، وبحثا التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط خاصة على الصعيد الفلسطيني”.

وأكدت القناة -حسب الموقع نفسه- أن دولة الإمارات العربية كانت على علم مسبق بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 12 يوما وأبدت استعدادها لتمويله، “شريطة القضاء على حركة حماس نهائيا، بحجة ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين”.

ويقول الموقع المذكور إن القناة الإسرائيلية تحدثت عن لقاء آخر جرى قبل أيام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، جمع أحد الوزراء الإسرائيليين بالوزير الإماراتي ومستشاره للشؤون الأمنية محمد دحلان، القيادي السابق في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، الذي يقيم في الإمارات منذ طرده من قطاع غزة ثم فصله مؤخرا من حركة فتح.

تمت القراءة 594مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE